أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

اعتراف بتجارة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة في عدن ومحافظات مجاورة والحزام الأمني يربط تحركاتها بتصريح من قيادة التحالف السعودي بعيدا عن حكومة هادي وسلطات عدن

يمنات – صنعاء – خاص

اعترفت قيادة قوات الحزام الأمني الموالية للتحالف السعودي بانتشار تجارة الأسلحة المتوسطة و الثقيلة في محافظات عدن و لحج و أبين.

و في بلاغ لها نشره مركز اعلام قوى الحزام الأمني، حذرت تجار الأسلحة في المحافظات الثلاث بأنها ستقوم بمصادرة أي أسلحة متوسطة و ثقيلة، ما لم يكن لدى حاملها تصريح رسمي من قيادة قوات التحالف بـ”عدن”.

و قال بلاغ الحزام الأمني: تقرر منع  اخراج أي أسلحة متوسطة و ثقيلة من عدن أو لحج أو  أبين، سواء كان السلاح   معدلات “12,7” أو “14,5” أو مدفع 23 و غيرها من  المعدات العسكرية الأخرى، الا بتصريح رسمي من قيادة التحالف”.

و شدد البيان على الحراسات الأمنية في النقاط الداخلية و المعابر بين المحافظات الثلاث من السماح بأي تحركات للأسلحة الثقيلة إلا بتصريح رسمي من قيادة التحالف السعودي.

و يسيطر على هذه القوات عناصر سلفية معظم من مديريات يافع بمحافظتي لحج و أبين.

و يرى مراقبون أن قوات الحزام الأمني باتت مرتبطة مباشرة بقوات التحالف السعودي و لا تتعامل مع السلطات المحلية في محافظة عدن أو حكومة هادي.

و أشاروا إلى أن ربط التصريح بقيادة التحالف يؤكد أن حكومة هادي و السلطات المحلية و الأمنية في عدن باتت مجرد ديكور  و واجهة يعمل من خلف التحالف السعودي.

و اعتبروا أن قوات الحزام الأمني تعد الذراع المحلية لتي تستخدمها قوات التحالف السعودي في تنفيذ اجندتها في عدن و الجنوب بشكل عام. لافتين إلى أن استصدار قيادة الحزام الأمني قرارات و تنفيذها بعيدا عن حكومة هادي و  السلطات المحلية و الأمنية في عدن يؤكد أن هذه القوات باتت مرتبطة بالتحالف مباشرة.  

زر الذهاب إلى الأعلى