أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

اليدومي يتعرض لانتقادات واسعة على خلفية نفي وجود صلة بين حزبه والتنظيم الدولي للإخوان المسلمين

يمنات – صنعاء – خاص

نفى رئيس الهيئة العليا للتجمع اليمني للإصلاح، وجود أي علاقات تنظيمية او سياسية تربطه حزبه بالتنظيم الدولي للإخوان المسلمين.

و أشار إلى أن أولويات تجمع الاصلاح كحزب سياسي هي أولويات وطنية. منوها إلى أن كل جهوده تنصَبّ مع شركائه من القوى السياسية اليمنية في إخراج اليمن من محنته الحالية وفي النهوض باليمن من وهدته واستعادة مسيرته السياسية.

و أثار نفي اليدومي علاقة حزبه بـ”الاخوان المسلمين” انتقادات واسعة لليدومي، خاصة و أن الحزب و منذ تأسيسه يعتبر نفسه فرع الاخوان في اليمن.

و قال اليدومي على حسابه في الفيسبوك، إن التجمع اليمني للإصلاح حزب يمنيّ المنبت والجذور.

و أضاف: الإصلاح امتداد لحركة الإصلاح اليمنية التاريخية فكراً وسلوكاً في جميع ربوع اليمن، والتي عملت وظلت تعمل لإعادة الوجه المشرق لليمن وتحريره من التشوه الذي أصابه بفعل الاستعمار الاجنبي والحكم الاستبدادي الطبقي العنصري للأئمة.

و جدد اليدومي التأكيد أن الانتماء الوطني هو الأساس في وجود تجمع الاصلاح و تأثيره السياسي. لافتا إلى أن مرجعيته يمنية وطنية خالصة.

و أشار إلى أن “الاصلاح” حزب سياسي منفتح على الأفكار والمكونات، وفي الوقت نفسه فهو لا يسمح لأي أطراف سياسية غير يمنية بالتدخل في شأنه اليمني أو في رؤاه كحزب سياسي، والتي تربطه بالكثير منها علاقات صداقة واحترام كما هو حال سائر القوى السياسية اليمنية.

و يؤيد تجمع الإصلاح حرب التحالف السعودي على اليمن، و كثيرا ما يظهر قيادييه على وسائل الاعلام مجدد المطالبة بالحسم العسكري، خاصة أثناء الجلوس إلى طاولات التفاوض.

و يأتي نفي اليدومي هذا في وقت تشهد المنطقة تغيرات كثيرة، ابرزها تراجع تركيا التي تتواجد فيها فيها قيادات تجمع الإصلاح، عن مواقفها تجاه النظام السوري، و تقاربها مع تركيا و إيران.

كما تأتي بالتزامن مع تراشق اعلامي بين القيادات السلفية الجنوبية المدعومة من الامارات و تجمع الإصلاح، و التي وصلت حد مطالبة الاصلاح الرئيس هادي بتحديد موقفه من وزير الدولة في حكومته، القيادي السلفي هاني بن بريك، الذي يهاجم تجمع الاصلاح باستمرار.

نفي اليدومي على حسابه في موقع “فيسبوك” انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى