أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وسائل اعلام سعودية تعترف بمقتل جنود سعوديين في الحدود الجنوبية مع اليمن

يمنات

اعترفت الأربعاء 14 سبتمبر/أيلول 2016، وسائل اعلام سعودية بمقتل جنود سعوديين في مناطق متفرقة بالحدود الجنوبية للمملكة مع اليمن.

و قالت الوكالة إن قائد حرس الحدود بمنطقة جيزان، اللواء محيا العتيبي، أدّى، الأربعاء، صلاة الميت بجامع قرية الأثلة بمركز قوز الجعافرة بمحافظة صبيا، على شهيد الواجب الجندي، موسى بن محمد دائلي، من منسوبي حرس الحدود.

و ذكرت الوكالة أن الجندي قُتل بقطاع ظهران الجنوب، جنوب المملكة، على الحدود مع محافظة صعدة اليمنية.

و في خبر آخر، ذكرت الوكالة، أن مدير شرطة منطقة جيزان، اللواء ناصر بن صالح الدويسي، نقل، الأربعاء، تعازي الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، و ولي عهده، و ولي ولي العهد، لأسرة ضابط يدعى “حمود محمد عواجي”. مشيرة إلى أنه قتل في الحدّ الجنوبي للمملكة.

و في خبرها الثالث، قالت “واس” إن الأمير متعب بن عبدالله بن عبد العزيز، وزير الحرس الوطني، قدّم الأربعاء تعازيه لأسرة أحد الجنود الذي قتل بعد إصابته في “الربوعة” على الحدود اليمنية.

و لم تعلن الوكالة التوقيت الذي قتل فيه الجنود الثلاثة، ولا ظروف مقتلهم.

و في ذات السياق، قالت صحيفة “عكاظ” السعودية إن محافظ أبو عريش، محمد بن ناصر بن لبدة، نقل الأربعاء تعازي أمير منطقة جيزان، الأمير محمد بن ناصر، لأسرة ضابط يدعى “أحمد بن حسن عطيف” قُتل أثناء في الحدود الجنوبية، دون أن تذكر توقيت مقتله. غير أن حسابات سعودية على مواقع التواصل الاجتماعي، ذكرت أن الضابط السعودي قتل أول أيام عيد الأضحى، الإاثنين 12 سبتمبر/أيلول 2016، في معارك بالحدود الجنوبية مع اليمن.

و تناقلت وسائل إعلام سعودية، منها صحيفة أخبار 24، (غير حكومية)، الأربعاء، أن مواطن من جازان قدّم ثاني أبنائه “شهيدا” بعد عام من سقوط الأول.

و ذكرت الصحيفة الالكترونية أن الجندي “أحمد طوهري”، قُتل الثلاثاء، في الحد الجنوبي مع اليمن، بعد عام من مقتل شقيقه الجندي “هادي طوهري”.

و تشهد الحدود الجنوبية للسعودية مع اليمن منذ بداية الشهر الماضي مواجهات عنيفة بين الجيش السعودي من جهة و الجيش اليمني المسنود باللجان الشعبية.

و تمكن الجيش و اللجان الشعبية اليمنية من تحقيق تقدم في جبهة نجران و الوصول إلى مشارف المدينة، فيما اسقطوا عدة مواقع سعودية في جبهة عسير و مواقع اخرى في جبهة جيزان.

المصدر: وكالة الاناضول التركية

زر الذهاب إلى الأعلى