أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حصري – توجه لتعيين محافظ سلفي لـ”عدن”

يمنات – خاص

تقول معلومات إن ترتيبات تجري لتعيين محافظ جديد لمحافظة عدن، جنوب البلاد، بعد عودة حكومة هادي إلى المحافظة، الأربعاء 22 سبتمبر/أيلول 2016.

و تفيد المعلومات، أن الامارات ضغطت على “هادي” لتعيين القيادي السلفي و وزير الدولة في حكومة هادي، هاني بن بريك محافظا لـ”عدن” بدلا عن عيدروس الزُبيدي.

و يتناقل ناشطون جنوبيون في مواقع التواصل الاجتماعي، خبر تعيين بن بريك محافظا لـ”عدن”.

و حسب المعلومات، فإن الزُبيدي غادر عدن قبل أيام، و يتواجد حاليا في أبو ظبي، و لم يظهر الاربعاء الماضي في استقبال ابن دغر و حكومته في مطار عدن، و تم استقبالهم من قبل وكيل المحافظة أحمد سالمين.

و حسب المعلومات، ضغطت الامارات على “هادي” لتعيين هاني بن بريك، كونه بات بحاجة لتأمين عدن، التي ستدير منها حكومته المحافظات التي صارت تحت سيطرة قواته، كون “ابن بريك” صار صاحب الأمر و النهي في المحافظة عبر قوات الحزام الأمني التي لا تخضع للسلطات الأمنية و المحلية في عدن و لا حتى قيادة المنطقة العسكرية الرابعة.

و تقول مصادر سياسية، إن الزُبيدي ستوكل له مهمة الترتيب و التنسيق لتشكيل كيان سياسي جنوبي، ستوكل له مهمة المشاركة في المفاوضات كممثل للجنوب ضمن وفد حكومة هادي، بما يضمن تنفيذ الاجندات التي تسعى إليها الامارات و السعودية و قوى دولية في الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى