العرض في الرئيسةفضاء حر

تعز وجع لاينتهي .. مليشيا من نوع اخر..!

يمنات

رغدة المقطري

ما يحدث في تعز بالمختصر مهزلة .. استحوا واحترموا عقولنا .. حين نتحدث عن ما يحدث في تعز يكون الرد الاول لا تشق الصف .. اسمحوا لي إذن شاشق الصف .. وسأخرج بعض مما في جعبتى، بل بالأصح من حديث الشارع المنهك المغلوب على أمره من قبل سلطة الامر الواقع..

– المدارس ياسادة ليست متارس، مدرسة نعمة رسام وسبأ للبنين في وسط مدينة تعز هى أمان المدارس لتعليم ابنائنا, على حزب الاصلاح بجناحه المقاوم سرعة إخلائها وعدم التحجج بحجج واهية ..  فعدم تسليمها لمكتب التربية هو اسلوب من اساليب المليشيات للأسف .. و كذا مدرسة معاذ ومدرسة حمزه.

و نشر خبر قناص الجحملية لعب على العقول لعدم تسليمها لمكتب التربيه .. واخيرا قناص الشعب من السلال، أحاول ان اقنع عقلي بأن مدرسة الشعب تطل على السلال فأبى ان يستجيب ..  لماذا ظهر هذا القناص الملعون بهذا الوقت بالذات ياترى..؟؟!!

استحوا قليلا ياسادة واحترموا عقولنا…!!!

– في السجون تعذيب وامتهان لكرامة الانسان يصل إلى القتل، من قبل اناس ادعوا انتسابهم للأمن وهم بعيدون كل البعد عن ما يعنيه رجل الأمن، هم بلاطجة بالمعنى الاصح … أناس اشبه بما عرف في الافلام القديمة، استخبارات و أمن سياسي.

مايحدث في السجون والمعتقلات سوءا العامة او الخاصة فاق الخيال .. احداث يدمى لها الفؤاد .. تعبنا ونحن نقول وحدوا السجون والرقابة على السجون يا مجلس المقاومة .. ياسلطة محلية .. يا مدير الأمن .. أين تلك المبالغ التى صرفت لاعادة الامن..؟!

– في الشوارع سرقات ونهب محلات سيارات وبلطجة في الاسواق وتدخل في الشؤون الخاصه للمواطن حدث ولا حرج في عز النهار. من اخذ سلاح على كتفه تبلطج وبلغتنا الدارجة (فصع) وحين تشتكي تجد انه يتبع فصيل س أو ص وهذا الفصيل ابلى بلاءا حسنا في الجبهات … “والاسلام يجب ماقبله .. نعم يجب ماقبله بحقوقك ومعاملاتك مع ربك… وليس بحقوق العباد”. يجب ان لايحمل السلاح الا في الجبهات او ببطاقة تعريفية حتى نحاسب الجميع ايا كان … على السلطة المحلية وادارة الأمن ان تضرب بيد من حديد على كل من سولت له نفسه العبث بحقوق المواطنين … وإلا لافرق بينكم وبين مليشيا سيد كهف مران!!

– لجان الصلح والتوفيق والتى حلت مكان المحاكم حدث ولاحرج … هى لجان صلح رضائية، وهذا مالا يحدث، اوامر قبض واستخدام للقوة واحكام وبلطجة وابن علوان ووووووو وقضايا خارج نطاق انشاء اللجنة.

يجب على السلطة المحلية اعاده فتح المحاكم والنيابات وإلزام القضاة بالدوام عبر مذكره لمجلس القضاء الاعلى خصوصا ان لاعذر الآن للجميع فالراتب الذي تحجج الجميع به سيصرف من عدن..

– المحاصصة في هذا الوقت ياسادة ليس وقتها فتعز ماتزال تعانى حصار وقتل وتشريد وحرمان من ابسط الخدمات الاساسية و جرحى يعانون وجيل قادم حكم عليه بالاعاقة.

إنها الحرب ياسادة، عملوا من اجل تعز لا من اجل انفسكم … ولتحل مؤسسات الدولة بدل تلك المبادارات .. فالتفريخ ياسادة أسلوب ممل تعبنا منه.

هذا بعض مما يحدث في تعز … ياسلطة محلية ممثلة بالمحافظ … يا مجلس تنسيق المقاومة…  يا أحزاب … يا شباب … يا خلق الله … استحوا وارحموا عقولنا..

لاتكونوا انتم والمليشيات علينا…

أبناء تعز عانوا الأمرين .. اما آن أن تشعروهم بالآمان فاستحوا و ارحموا عقولنا..

نحتاج قضاء نحتاج أمن نحتاج دولة … بذلنا أرواحنا ودمائنا … فعار عليكم ان تعبثوا بتعز.

المصدر: حائط الكاتبة على الفيسبوك

زر الذهاب إلى الأعلى