أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع الميداني في جبهة غرب تعز

يمنات – صنعاء – خاص

دارت الجمعة 30 سبتمبر/أيلول 2016، معارك عنيفة في جبهة غرب مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و قالت مصادر محلية، إن معارك عنيفة دارت منذ ظهر الجمعة، حول عدد من التباب الجبلية الواقعة إلى الغرب من الطريق التي تربط الضباب بمدينة تعز.

و أوضحت أن أعنف المعارك دارت حول جبل المنعم و تبة الضنين و تلال جبلية محيطة بهما.

و نوهت إلى أن عناصر المقاومة و القوات الموالية للتحالف السعودي المعروفة بـ”الجيش الوطني) تمكنت خلال اليومين الماضيين من الوصول إلى مقدمة جبل المنعم و تبة الضنين و شرق تبة الخلوة و تبة الشيخ سعيد.

و حسب المصادر، شن مسلحو أنصار الله و الجيش المساند لهم هجوم من اتجاه مصنع السمن و الصابون شمالا، و منطقة الربعي غربا، و تمكنوا من احكام سيطرتهم بعد عصر الجمعة على جبل المنعم و تبة الضنين و المواقع المحيطة بهما باتجاه طريق الضباب.

و أشارت أن معارك عنيفة بالسلاح الخفيف دارت في السائلة المتجهة من مصنع السمن و الصابون شمالا إلى وادي الضباب جنوبا، تقع غرب طريق الضباب، بعد سيطرة أنصار الله على التبة السوداء.

و كانت القوات الموالية للتحالف السعودي تحاول منذ 4 أيام التقدم باتجاه منطقة الربيعي من جبل الهان، الذي سيطرت عليه في شهر أغسطس/آب الماضي، بهدف الوصول إلى مفرق شرعب، المؤدي إلى شارع الستين، الذي يحيط بمدينة تعز من الجهة الشمالية.

و أكد سكان محليون إن الطرفين تبادلا قصفا عنيفا بالمدفعية بعد ظهر الجمعة بالتزامن مع المعارك العنيفة.

و أكدوا أن جنود بزي عسكري انتشروا عصر الجمعة، حول جبل المنعم و على أطراف السائلة، شرق التبة السوداء. لافتين إلى أنهم وصلوا من اتجاه الربيعي التي يسيطر عليها أنصار الله و الجيش المساند لهم.

زر الذهاب إلى الأعلى