أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مأرب .. معارك عنيفة باتجاه طريق تؤدي إلى جنوب العاصمة صنعاء

يمنات – خاص

تدور في مديرية صرواح، شمال مدينة مأرب، معارك ليلية عنيفة، بين طرفي الصراع، بالتزامن مع غارات لطيران التحالف السعودي.

المعارك تدور في مناطق وادي نوع و الحشيرج و حول تبة نصيب، و تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة، بحسب افادات سكان محليين.

و طبقا للمصادر، شنت القوات الموالية للتحالف السعودي هجوما تحت غطاء ناري كثيف باتجاه وادي نوع، بهدف السيطرة على الطريق الرابط بين صرواح و و خولان بمحافظة صنعاء.

المعارك ارتفعت وتيرتها في وقت متأخر من مساء الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين أول 2016، و تبادل طرفي الصراع القصف المدفعي و الصاروخي.

المعلومات الواردة من صرواح تفيد بأن أعنف المعارك تدور في وادي نوع، ما يعني أن القوات الموالية للتحالف السعودي تحاول السيطرة على طريق صرواح – خولان، بعد فشلها قبل اسبوعين في فرض السيطرة النارية على ذات الطريق عبر منطقة ربيعة.

و قالت مصادر محلية إن قوة عسكرية معززة بمدرعات توغلت في وادي نوع في وقت متأخر من مساء الثلاثاء. مشيرة إلى أن مسلحي أنصار الله نصبوا عدة كمائن للقوة المتوغلة في الوادي، ما اجبرها على التراجع، غير أن معارك عنيفة و قصف لا تزال مستمرة في الأطراف الشرقية للوادي.

و شن طيران التحالف السعودي أكثر من 8 غارات على عدة مناطق في صرواح، في محاولة لتعبيد الطريق أمام القوات الموالية، كان أخرها قبل حوالي ساعة من كتابة الخبر.

تؤكد المصادر أن المعارك لا تزال محتدمة حتى الساعة (3:12) من فجر الأربعاء، فيما تدوي الانفجارات في ارجاء مديرية صرواح.

و تحاول قوات التحالف السعودي فتح جبهة باتجاه جنوب العاصمة صنعاء عبر خولان، بعد فشلها في تحقيق اختراق عبر جبهة نهم إلى الشرق من العاصمة.

زر الذهاب إلى الأعلى