أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يعلن اعتراض صاروخين باليستيين اطلقا من اليمن وناشطون سعوديون ينشرون تسجيل مرئي لسقوط صاروخ في قاعدة عسكرية بالطائف

يمنات – صنعاء

اعلنت قوات التحالف السعودي الاثنين 10أكتوبر/تشرين أول 2016، اعتراض صاروخين باليستيين أطلقا باتجاه محافظة مأرب اليمنية و مدينة الطائف السعودية.

و حسب وكالة واس السعودية الرسمية، تم اعتراض الصاروخين اللذان اطلقا ظهر الاحد. مشيرة إلى أن الصاروخ الأول أطلق من صنعاء باتجاه مأرب، فيما اطلق الثاني من شمال محافظة صعدة الحدودية اليمنية باتجاه مدينة الطائف السعودية.

و طبقا لما أوردته واس تمكن الدفاع الجوي من اعتراض الصاروخين و تدميرهما دون وقوع أضرار.

و نوهت إلى أن مقاتلات التحالف السعودي استهدفت موقعي الإطلاق.

و رغم اعلان قيادة التحالف السعودي اعتراض الصاروخين إلا أن ناشطين سعوديين على مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا الاثنين، تسجيل مرئي يوثق لحظة سقوط صاروخ باليستي على قاعدة الملك فهد الجوية بمحافظة الطائف.

و يظهر التسجيل كرة نارية مضيئة في سماء الطائف و هي تسقط أرضا محدثة انفجارا في المكان المستهدف.

https://www.youtube.com/watch?v=JDwvIRKG9B8

و فيما قال التحالف ان الصاروخين اطلقا ظهر الاحد، إلا أن التسجيل المرئي يظهر أن الصاروخ الذي استهدف قاعدة الملك فهد اطلق ليلا، و هو ما يتوافق ما اعلان الاعلام الحربي اليمني، الذي اعلن اطلاق الصاروخ ليلا.

و أعلن الاعلام الحربي التابع للجيش اليمني و اللجان الشعبية، مساء الاحد اطلاق صاروخ باليستي من نوع بركان1 على قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف.

و قالت مصادر صحفية إن الصاروخ الذي تم اطلاقه من نوع سكود تم تطويره محليا، و يصل مداه إلى 800 كم و طوله 12 مترا.

زر الذهاب إلى الأعلى