العرض في الرئيسةحوادث

عدن .. تضارب الأنباء حول وفاة قيادي جنوبي تعرض لإطلاق نار من مسدس كاتم الصوت في فعالية للحراك الجنوبي

يمنات – صنعاء – خاص

تضاربت الأنباء حول وفاة قيادي في الحراك الجنوبي إثر تعرضه لإطلاق نار من مسدس كاتم الصوت، عصر الجمعة 14 أكتوبر/تشرين أول 2016.

و تقول مصادر محلية مطلعة، إن العقيد عيدروس اليافعي، تعرض لإطلاق نار من مسدس كاتم الصوت أثناء تواجده في منصة ساحة العروض، أثناء فعالية للحراك الجنوبي بمناسبة الذكرى الـ”54″ لثورة 14 أكتوبر.

و أفادت مصادر محلية أخرى، أن العقيد اليافعي، كان واقفا بجوار القيادي الجنوبي أبو مشعل الكازمي، في المنصة، فسقط مضرجا بدمائه، و نقل إلى أحد المستشفيات، من قبل مقربين منه.

و أشارت أنه لم يسمع صوت اطلاق النار، منوهة إلى أن مشاركين في الفعالية كانوا بالقرب من الساحة شاهدوا اليافعي و هو مضرجا بدمائه أثناء اسعافه.

و اكتفى موقع “عدن الغد” بالإشارة لإصابة اليافعي، في واقعة اطلاق نار في ساحة العروض بمديرية خور مكسر، منوها إلى عدم توفر معلومات وافية عن الجهة التي اطلقت النار على اليافعي و هل استخدمت سلاح كاتم للصوت ام سلاح عادي.

يذكر أن السلطات الأمنية التابعة لحكومة هادي أزالت صورة للقيادي في الحراك الجنوبي، حسن باعوم، كانت على المنصة، و استبدلتها بصورة لـ”هادي”، فيما رفعت صور هادي بشكل ملفت في الفعالية.

و رفضت قناة “الغد المشرق” التي تمولها الامارات نقل فعالية الحراك، رغم دأبها المتواصل على تغطية الأنشطة و الفعاليات في المحافظات الجنوبية بشكل مكثف، حيث تملك القناة طاقم من المراسلين في محافظات الجنوب.

زر الذهاب إلى الأعلى