أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

حصري – مصادر تكشف عن أهداف هادي من زيارة جيبوتي

يمنات – خاص

اعتبرت مصادر سياسية مطلعة زيارة هادي إلى جيبوتي بأنها تأتي في اطار حشد الدعم لرفض خارطة الطريق التي قدمها ولد الشيخ للحل في اليمن، و التي تقضي بنقل هادي جميع صلاحياته لنائب توافقي.

و أوضحت أن لقاء هادي بالرئيس الجيبوتي و مسئولين جيبوتيين تهدف في الأساس للحصول على دعم جيبوتي ضد خارطة الطريق و اقناع فرنسا التي تتمتع بعلاقات وطيدة بجيبوتي بعدم تأييد الخارطة.

و أشارت أن هادي يسعى من خلال جيبوتي للتأثير على تحركات السفير الفرنسي لدى اليمن، و الذي سبق أن زار مسقط و التقى وفد صنعاء، لدعم خارطة ولد الشيخ.

و توقعت المصادر أن يكون من ضمن أهداف الزيارة تنفيذ عملية عسكرية تستهدف السواحل الغربية من اليمن، و التي يسيطر عليها أنصار الله و الجيش المساند لهم.

و أوضحت أن زيارة هادي تزامنت مع تكثيف طيران التحالف السعودي لغاراته على السواحل الغربية لليمن، و الحديث عن عملية عسكرية للسيطرة على السواحل الممتدة من باب المندب و حتى مدينة الحديدة.

و لم تستبعد المصادر سعي هادي لاقناع قيادات عسكرية غربية في القواعد الأجنبية، التي تتخذ من جيبوتي مقرا لها، للموافقة على عملية عسكرية تخطط لها حكومة هادي بدعم من الرياض بهدف تجاوز خارطة الطريق، خاصة و أن الموقف السعودي لا يزال ضبابيا من خارطة ولد الشيخ.

زر الذهاب إلى الأعلى