أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. استمرار اشتعال جبهات القتال وأنباء عن قطع طريق هيجة العبد وتوقف الحركة عليها

يمنات – صنعاء – خاص

قالت مصادر محلية إن أغلب جبهات القتال في محافظة تعز، لا تزال مشتعلة، و بوتيرة متصاعدة منذ بداية الأسبوع الماضي.

و أوضحت أن أعنف المواجهات تدور في شرق مدينة تعز، و بالتحديد في حي ثعبات، جنوب شرق مدينة تعز.

و أوضحت أن المواجهات لا تزال متواصلة حتى وقت متأخر من ليل الاثنين 15 نوفمبر/تشرين ثان 2016.

و لفتت إلى أن الاشتباكات بين طرفي الصراع زادت حدتها منذ الساعات الأولى من فجر الاثنين، و تستخدم فيها مختلف أنواع الأسلحة.

و أوضحت أن أعنف المعارك بين الطرفين تدور في حبيل ثعبات، ما تسبب في الحاق أضرار بليغة بمنازل المواطنين في الحبيل و مناطق مجاورة، جراء القصف المكثف المتبادل بين مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم و عناصر المقاومة.

قطع طريق هيجة العبد

و في جبهة هيجة العبد، جنوب محافظة تعز، تدور منذ الأسبوع الماضي، معارك كر و فر بين طرفي الصراع.

و قالت مصادر محلية إن عناصر المقاومة المسنودة بقوات من اللواء 35 مدرع، تحاول منذ الأسبوع الماضي السيطرة على عدد من المرتفعات المشرفة على طريق هيجة العبد، الشريان الوحيد الرابط بين محافظتي تعز و عدن. مؤكدة سيطرتها على تبتين في الأطراف الغربية للمرتفعات المشرفة على طريق هيجة، غير أنها خسرتها لصالح مسلحي أنصار الله، بعد معارك عنيفة خلال يومي السبت و الأحد الماضيين.

مصادر صحفية أشارت إلى أن مسلحي أنصار الله قصفوا طريق هيجة العبد و المناطق المحيطة بها.

و حسب موقع العربي، تسبب القصف في قطع الطريق نهائياً، منذ فجر السبت الماضي. مشيرا إلى أن الطريق ما يزال مقطوع حتى مساء الاثنين.

و نقل الموقع، عن مصادر محلية، إن حركة المسافرين متوقفة في الطريق باستثناء تحرك محدود للبعض على الطريق الترابي التي تمر عبر قرى معبق و المسيجد بمديرية المقاطرة، و التي يعد المرور فيها مغامرة بسبب كثافة القصف.

جبهة الصلو

و في جبهة الصلو، ما تزال الاشتباكات المتقطعة مستمرة بين الطرفين في القرى الواقعة وسط مديرية الصلو، غير أن الطرفين عمدا منذ نهاية الأسبوع الماضي إلى تبادل القصف من أسلحة متوسطة و ثقيلة، بعد معارك عنيفة شهدتها تلك المناطق خلال الاسبوعين الماضيين.

كما تشهد جبهة الشقب شرق مديرية صبر الموادم، تقع إلى الشرق من مديرية تعز، اشتباكات متقطعة و تبادل مكثف للقصف بأسلحة متوسطة و خفيفة، خاصة في ساعات الليل المتأخرة.

اشتباكات متقطعة وقصف متبادل

و تسري ذات الحالة على جبهة غرب مدينة تعز، التي شهدت خلال الأسبوعين الماضيين معارك عنيفة حول تبة المنعم و السائلة الواقعة جنوب مصنع السمن و الصابون.

و في جبهة باب المندب، ما تزال الاشتباكات المتقطعة مستمرة بين الفينة و الأخرى، بعد اشتدادها خلال الاسبوع الماضي.

و تشهد هذه الجبهة تبادل للقصف المدفعي و الصاروخي، خاصة في ساعات الليل المتأخرة و الساعات الأولى من الفجر.

و اشعلت المعارك في جبهات محافظة تعز، عقب اعلان حكومة هادي رفضها لخارطة ولد الشيخ، و تأييد تجمع الإصلاح لهذه للرفض الحكومي و دعواته للحسم العسكري.

زر الذهاب إلى الأعلى