أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ناصر يكشف ما دار في لقائه بـ”بحاح” في القاهرة

يمنات – صنعاء

أفصح الرئيس اليمني السابق، علي ناصر محمد، عن ما دار خلال لقائه برئيس الحكومة السابق، خالد بحاح، في العاصمة المصرية، القاهرة.

و كشف ناصر أن اللقاء بـ”بحاح” في العاصمة المصرية القاهرة، هو اللقاء الثالث بينها.

و أوضح أنهما التقينا عندما كان بحاح في السلطة و حين كان خارجها. لافتا إلى أنه على تواصل دائم معه و مع غيره من الشخصيات في اليمن شمالاً وجنوباً، التي يهمها أمن اليمن و استقراره.

و أشار إلى أنه و بحاح أكدا في لقاء القاهرة و في جميع اللقاءات على ضرورة وقف إطلاق النار والاحتكام إلى الحوار، لأنه برأينا المنتصر في هكذا حروب مهزوم.

و قال ناصر: ذلك ما أكدناه أكثر من مرة من منطلق الحرص على حقن الدماء، و حرصاً على أمن و استقرار اليمن و المنطقة، بحسب ما أورده موقع “العربي”.

و أضاف: أكدنا على أن مفتاح الحل لمشاكل اليمن و المنطقة هو حل القضية الجنوبية حلاً عادلاً، بما يرتضيه أبناء الجنوب.

و زار بحاح خلال الأيام الماضية عدة عواصم أوروبية، و عاد إلى القاهرة، ضمن تحركات يقوم بها بإيعاز اماراتي، تهدف لترتيبات تقتضيها المرحلة المقبلة في اليمن، بعد خارطة ولد الشيخ التي لا تزال محل نقاش.

و كانت الامارات العربية المتحدة، التي تدعم بحاح، قد أعلنت قبولها بخارطة الطريق، فيما لا يزال الموقف السعودي منها ضبابيا.

و بات ناصر و بحاح ينافسان هادي في الحضور على الساحة الجنوبية، فضلا عن أن “ناصر” بات هو الشخصية الأكثر قبولا في الشمال و الجنوب.

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى