أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

السعودية تعلن مقتل جندي في الحدود وعبد السلام يهدد بالقوة الصاروخية

يمنات – صنعاء

اعلنت وكالة الأنباء السعودية مقتل احد جنودها في تبادل لإطلاق نار مع مسلحين “حوثيين” على الشريط الحدودي مع اليمن.

و نقلت وكالة (واس) الحكومية السعودية، عن المتحدث الأمني للداخلية، اللواء منصور التركي، إنه عند الساعة السادسة وأربعين دقيقة من صباح السبت (3.40 تغ) تعرضت إحدى النقاط الحدودية المتقدمة في منطقة جيزان لإطلاق نار كثيف و مقذوفات عسكرية عبر الحدود من عناصر حوثية تتحصن في مواقع جبلية مقابلة.

و أضاف التركي أنه نتج عن تبادل إطلاق النار مقتل الجندي أول بحرس الحدود “هاشم عبيد محمد البركاتي”.

و لفت إلى أنه تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه بمساندة من القوات البرية و السيطرة على الموقف.

و يعد هذا ثالث جندي سعودي تعلن الداخلية السعودية مقتله في اشتباكات مع الحوثيين خلال أسبوع.

إلى ذلك قال محمد عبد السلام الناطق الرسمي لـ”أنصار الله” و رئيس وفدهم التفاوضي، ثبتت المؤسسات العسكرية الوطنية والقوة الصاروخية أنها درع اليمن الحصين، وأنها قادرة على مواصلة المعركة، ومفاجأة العدو بما لم يخطر له على بال”.

و جاء حديث عبد السلام عن القوة الصاروخية في وقت توقف فيه استهدافها للأراضي السعودية، رغم استمرار المعارك على الحدود و في جبهات القتال الداخلية، و استمرار المقاتلات الحربية في قصف العاصمة صنعاء و عدد من المحافظات.

و أشار عبد اسلام إلى أن نقل المعركة و توسيعها في جبهات ما وراء الحدود، و الرد الصاروخي أمر مشروع دينا، و مكفولٌ قانونا، و واجبٌ وطني و إنساني و أخلاقي لمواجهة عدوان ارتكب كل الموبقات، و انتهك كل الحرمات والمقدسات.

و و أضاف: العدوان على اليمن هو أمريكي، نظرا لما حظيت به السعوديةُ من دعم متعدد الأوجه من قبل واشنطن، تسليحا وغطاءً سياسيا و وقتا ومشاركة في غرفة العمليات، ناهيك أن قرار العدوان أعلن من واشنطن.

و لفت إلى أنه لولا أمريكا لما تجرأت السعودية على شن العدوان، و لو أن هناك قرارا أمريكيا حازما بوقف العدوان و رفع الحصار لانصاعت المملكة رغما عنها.

محمد عبد السلام 2017

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى