أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تكتل سياسي في تعز بين مؤتمريي هادي وسلفيي أبو العباس يتحدث عن الدولة المدنية وتفعيل المؤسسات وتساؤلات حول علاقة “أبو العباس” و”عارف جامل” بالإمارات والسعودية

يمنات – صنعاء – خاص

شكل المؤتمريون الموالون لـ”هادي” بتعز بقيادة وكيل المحافظة، عارف جامل و التيار السلفي الذي يقوده أبو العباس، تكتل سياسي في المحافظة، في مؤشر على حجم الصراعات التي تشهدها فصائل المقاومة بتعز.

و جاء تشكيل هذا التكتل السياسي الذي يحمل اسم اللقاء الوطني المشترك، بعد يومين من هجوم تكتل احزاب المشترك الذي يعد تجمع الإصلاح ابرز احزابه، على جامل، و اتهامه بخروقات و تجاوزات قانونية.

و أعلن رسميا، الثلاثاء، في مدينة تعز عن تشكيل اللقاء الوطني المشترك، في مؤتمر صحفي عقد في قاعة شركة النفط، وسط مدينة تعز.

و أكد بيان صادر عن التكتل أن طرفي التكتل اتفاق على العمل تحت مسمى (اللقاء الوطني المشترك)، و تم تشكيل لجنة مهمتها الإعداد للأدبيات و اللوائح المحددة لسير و طبيعة عمل (اللقاء الوطني المشترك) وفق مستجدات اللحظة الراهنة.

كما أكد البيان على أن دوره الأسمى هو خدمة تعز و الوطن تحت راية الشرعية و الثوابت الوطنية، منوها إلى أن باب الانضمام للتكتل مفتوح لجميع التيارات و الأحزاب و التنظيمات السياسية بكل محبة و إخلاص.

و ثمن البيان دور السلفيين المهم و الحيوي في خدمة تعز و الذود عنها، ودور هادي ورئيس حكومته احمد بن دغر من أجل تعز المحاصرة و المنكوبة و تفعيل دور المؤسسات فيها و تطبيع الحياة و استعادة روح الدولة (المدنية).

و جدد البيان دعوته لبقية المكونات من أجل الاصطفاف لاستكمال ما سماه “تحرير تعز” و استعادة دور المؤسسات و استعادة دور الأمن بما يخدم استقرار المحافظة في هذا الظرف العصيب و كذا استعادة روح الدولة المدنية التي تعبر عنها تعز في كل مراحل و منعطفات السيرة الوطنية. داعيا إلى الابتعاد عن المناكفات و إثارة القلاقل.

و يثير هذا التكتل عدد من علامات الاستفهام، حول طبيعة الدولة المدنية التي ينشدها تيار سلفي لا يزال قائده يحرم التصوير، عوضا عن طبيعة التحول اذلي حصل في علاقة التيار السلفي بالإمارات، التي كانت تدعم أبو العباس باعتباره رجلها في تعز، فكيف يلتقي أبو العباس مع رجل هادي في تعز، حيث يعد هادي هو الحامل المحلي للسعودية، و لماذا في هذا التوقيت الذي يتصاعد فيه الصراع بين الامارات و السعودية في عدن و حضرموت على وجه الخصوص.

و يتسأل البعض هل تحول “أبو العباس” عن ولائه للإمارات أم أن “جامل” تمرد على هادي و اتجه صوب الامارات..؟

للمزيد

مشترك تعز يتهم نائب رئيس مجلس المقاومة بتجاوزات وخروقات قانونية

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى