أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

ما وراء زيارة نجل هادي وقائد حمايته الرئاسية إلى أبو ظبي..؟

يمنات – خاص

قالت مصادر مطلعة ان ناصر نجل هادي، قائد ألوية الحماية الرئاسية، عاد الاثنين 13 فبرائر/شباط 2017 إلى عدن، قادما من دولة الامارات.

و أشارت ان زيارة نجل هادي استمرت قرابة 24 ساعة، و جاءت على خلفية الاحداث التي شهدها محيط مطار عدن بين قوات الحماية الرئاسية و مسلحين يتولون حماية المطار تدعمهم الامارات.

و أفادت المصادر أن هادي بعث نجله ناصر إلى أبو ظبي للقاء الامير محمد بن زايد، عقب تهديد اماراتي بقصف قصر المعاشيق، و استهداف مقار الحماية الرئاسية.

و أشارت أن التهديد الاماراتي جاء بعد محاصرة قوات الحماية الرئاسية للمطار و تمكن مسلحين من المقاومة الموالية لها من اقتحام أطراف المطار، فجر الأحد الماضي.

و أوضحت أن الغارة التي نفذتها مروحية اباتشي على المنطقة الجنوبية من المطار، استهدفت المسلحين الموالين لـ”هادي” الذين اقتحموا المطار، في حين استهدفت غارة ثانية مسلحين قبليين موالين لهادي قرب منفذ العلم شرق عدن.

و لم تكشف المصادر ما تم الاتفاق عليه في أبو ظبي، غير أنها اشارت إلى اجتماعا قادما سيضم مسئولين عسكريين في حكومة هادي و ضباط اماراتيين في العاصمة السعودية، الرياض، دون ان تحدد موعده.

و نفت المصادر زيارة وفد سعودي اماراتي لقصر المعاشيق الرئاسي. معتبرة أن الخبر مجرد تسريب هدفه التغطية على زيارة نجل هادي إلى أبو ظبي.

و كان الكاتب خالد القاسمي، المقرب من ولي عهد أبو ظبي، هاجم هادي و حكومته و رئيسها في سللسة تغريدات على حسابه في تويتر، استخدم فيها ألفاظ بذيئة و نابية.

للمزيد

بألفاظ بذئية .. مغرد اماراتي مقرب من الأسرة الحاكمة يحقر هادي وأبنائه ويصف “ابن دغر” بالمتسول وهادي بـ”المؤقت” ويتهم محافظ أبين بالارهاب ويهدد بعدم تسليم مطار عدن

للاشتراك في قناة يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى