أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

التوتر يتجدد في مطار عدن الدولي والقوات السودانية تدخل على خط المواجهة

يمنات – صنعاء

عاد التوتر مجددا إلى مطار عدن الدولي، الأربعاء 1 مارس/شباط 2017، بعد اقتحام قوات سودانية تعمل في اطار التحالف السعودي الداعم لحكومة هادي.

تفيد المعلومات الواردة من مطار عدن، ان احتكاك وقع بين قوة سودانية اقتحمت المطار و كتيبة حماية المطار التابعة لقوات الحزام الأمني، الموالية للامارات.

و فيما تفيد مصادر ان توجيهات صدرت من قيادة القوات الاماراتية بـ”عدن” لقائد حماية المطار صالح العميري، المعروف بـ”أبو قحطان” بتسليم قيادة قوة حماية المطار لقائد أخر، ما تسبب في وقوع احتكاك مع القوة السودانية، غير أن مصادر أخرى ارجعت الاحتكاك إلى اقتحام القوة السودانية موقع كان يتمركز فيه جنود من حماية المطار، ما ادى الى تبادل اطلاق النار، تم احتوائه بعد أقل من 10 دقائق.

و نقل “عدن الغد” عن قائد حماية المطار، صالح العميري، أن قوة سودانية مكونة من اطقم و جنود حاولت السيطرة مساء الثلاثاء 28 فبرائر/شباط 2017، على مطار عدن. مشيرا إلى اعتداء جنود سودانيين بالضرب على جنود من حماية المطار، قبل تدخل زملاء لهم من حماية المطار.

و أكد العميري أن القوة السودانية سيطرة على أحد المواقع في المطار، مساء الثلاثاء. لافتا إلى أن هذه القوة لا تزال تهدد حماية المطار باخراجها بالقوة.

و أوضح أن قوته لا تزال ملتزمة بضبط النفس، لكنها لن تسمح للقوة السودانية باخراجها من مواقعها في المطار.

و تفيد مصادر صحفية ان الاشتباكات التي وقعت الاربعاء، ادت إلى وقف الرحلات الجوية من و إلى المطار، غير أن ادارة المطار لم تعلق هذا الأمر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى