العرض في الرئيسةعربية ودولية

مصر .. اغلاق 7 موانئ على البحرين الأحمر والمتوسط وتحويل رحلات جوية والغاء أخرى

يمنات – وكالات

أدت ظاهرة طبيعية شملت مناطق واسعة في مصر، السبت 18 مارس/آذار 2017، إلى اغلاق 7 موانئ و الغاء و تحويل رحلات جوية و اصابة مواطنين باختناقات.

و قالت مصادر ملاحية مصرية إن السلطات أغلقت موانئ الأدبية و الزيتيات و بور توفيق و الغردقة و السخنة و الأتكة على البحر الاحمر، و العريش على البحر المتوسط، جراء عاصفة رملية واسعة.

و أكدت مصادر صحفية ان الرياح الشديدة تسببت في تساقط كميات من الرمال على الطرق، ما ادى إلى قطعها و توقف حركة السير، نتيجة تكدس الرمال.

و حسب المصادر الملاحية، حولت عدد من الرحلات الدولية من مطارين جنوب البلاد إلى شمالها، كما ألغيت رحلتان إلى منطقتين لإنتاج النفط في الصحراء.

و في محافظة أسيوط جنوب مصر، أصدر المحافظ ياسر الدسوقي، قرارا بإغلاق الطريق الصحراوي السريع المؤدي إلى القاهرة شرقي النيل.

و اعلن عن إغلاق المدارس و المعاهد الأزهرية بمحافظة أسيوط غدا الأحد، بعد أن أصابت الأتربة التي أثارتها العاصفة 35 تلميذة بالاختناق. ما اضطر السلطات إلى لإلغاء الفترة المسائية بمدارس أسيوط.

و نقل عن مدير فرع هيئة الإسعاف بمحافظة أسيوط إنه تم نقل 144 مواطنا بينهم 96 عاملا في مصنع ملابس و35 تلميذا إلى المستشفيات للعلاج من الاختناق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى