العرض في الرئيسةعربية ودولية

معارك عنيفة في العاصمة السورية دمشق

يمنات – وكالات

قالت وسائل اعلام ان فصائل مسلحة معارضة للحكومة السورية، ابرزها جبهة فتح الشام “النصرة سابقا”، خاضت معارك عنيفة الأحد 19 مارس/آذار 2017، مع الجيش السوري في أطراف حي العباسيين وسط العاصمة دمشق.

و أفادت بأن العناصر المسلحة تمكنت من التسلل من حي جوبر المجاور اثر هجوم مباغت.

و دارت المعارك من بعد ظهر الأحد في كراجات حي العباسيين، و هي عبارة عن موقف للسيارات و الحافلات على اطراف الحي الواقع وسط دمشق، و يحاذيه حي جوبر من جهة الشرق.

و يحاول المسلحين التقدم باتجاه وسط الحي، في حين عزز الجيش السوري قواته، ما ادى إلى ارتفاع حدة المعارك التي ما تزال متواصلة بين الطرفين.

و تقول مصادر صحفية ان الجيش السوري تمكن من استعادة مناطق من الفصائل قرب الكراجات، مساء الأحد.

و أشارت أن قوات خاصة من الجيش السوري، و بعد تقدم الفصائل بشكل كبير شنت هجوما مضادا و استعادت بعض المناطق من بينها كاراج العباسيين و شركة الكهرباء في جوبر.

و يقول المرصد السوري، ان المعارك العنيفة يتخللها قصف مدفعي و صاروخي و جوي، مشيرا إلى أن الفرقة الرابعة و الحرس الجمهوري و عناصر من حزب الله تشارك في المعارك.

و أوضح ان الاشتباكات تدور منذ مساء الأحد في المنطقة الواقعة بين حي القابون و جوبر.

و يرى ممللون عسكريون ان هجوم الفصائل المسلحة هدفه فك الحصار عن حي القابون.

و نفت وكالة الانباء السورية الرسمية “سانا” سيطرة الارهابيين على كراجات العباسيين. مؤكدة ان وحدات من الجيش السوري تصدت لهجوم ارهابيي تنظيم جبهة النصرة و المجموعات التكفيرية التابعة له على عدد من النقاط العسكرية و الابنية السكنية في أطراف حي جوبر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى