أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة: السلطة المحلية بمأرب توقف التوريد إلى عدن و “ابن دغر” يتحدث عن حكومة موازية بمأرب والعرادة يبدأ بخصم حصة المحافظة من النفط والغاز

يمنات – صنعاء

كشفت صحيفة يمنية تصدر من عدن، عن أن السلطة المحلية بمحافظة مأرب الموالية لـ”هادي” توقفت عن التوريد إلى البنك المركزي بـ”عدن”.

و قالت الصحيفة “الأمناء” التي اوردت الخبر، ان رئيس حكومة هادي، أحمد بن دغر” كشف عن ذلك أثناء لقائه الأسبوع الماضي بعدد من الشخصيات الاجتماعية بعدن في مقر الحكومة بقصر المعاشيق.

و أشارت الصحيفة، ابدى ابن دغر استياؤه من تصرف السلطة المحلية بمأرب، التي يسيطر عليها تجمع الاصلاح “اخوان اليمن”. مشيرا إلى أن مأرب أصبحت تأخذ كل موارد الغاز.

و كشفت الصحيفة ان ابن دغر قال في اللقاء: “هناك حكومة موازية في مأرب تمردوا على حضور أي اجتماع لمجلس الوزراء بعدن”.

و يتواجد في مأرب عدد من وزراء حكومة هادي، برئاسة عبد العزيز جباري نائب رئيس حكومة هادي وزير الخدمة المدنية.

و معظم الوزراء المقيمين في مأرب منتمون لتجمع الاصلاح و موالون له وللجنرال علي محسن الذراع العسكري لتجمع الاصلاح.

كما كشفت الصحيفة أن السلطة المحلية بمحافظة مأرب شرعت بالتعاون مع وزارة النفط، بتخصيص حصة معينة من إيرادات الغاز والنفط لصالح المحافظة، بمبرر تنفيذ مخرجات مؤتمر االحوار.

و قالت وكالة “سبأ” الحكومية التي تديرها حكومة هادي إن محافظ مأرب اللواء سلطان العرادة ناقش مع وكيل وزارة النفط شوقي المخلافي، الأحد 19 مارس/آذار 2017، آلية تحصيل حصة المحافظة من إيرادات الغاز والمشتقات النفطية وفقاً لمخرجات الحوار الوطني وقرار الحكومة ، واستئناف إنتاج النفط الخام في صافر ونقله للتصدير، و وضع ترتيبات أمنية بالتنسيق مع السلطة المحلية والمنطقة العسكرية الثالثة لتأمين الحقول النفطية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى