أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عسيري يعلن استمرار العمل العسكري في اليمن ويطالب بمراقبة البرامج الاغاثية التي تشرف عليها حكومتي صنعاء وعدن

يمنات – صنعاء

قال ناطق التحالف السعودي، أحمد عسيري، إن العمل العسكري ضد “أنصار الله” في اليمن سيتواصل إلى حين قبول الجماعة بالحلول السياسية.

و نقلت وكالة “سبوتنيك” الروسية، عن عسيري، إن المسار العسكري و المسار السياسي متلازمين و يسيران بالتوازي.

و استدرك: لكن أي عملية سياسية تحتاج أن يكون هناك طرفان، اليوم الحكومة اللشرعية تقبل بجميع المبادرات وتجلس إلى الطاولة وحيدة ولا يوجد طرف ثاني، حيث ما يزال يتعنت ولا يفهم إلا منطق القوة.

و أعتبر عسيري أنه و تبعا لذلك سيستمر العمل العسكري حتى تقبل من سماها بـ”الميليشيات الحوثية” الحل السياسي و تجلس إلى الطاولة و تتحول من “ميليشيا مسلحة” إلى “حزب سياسي” و تدخل في التفاوض السياسي و تقبل بأن تكون جزءا من الحكومة.

و أضاف: لكن لا يمكنها أن تكون جزءا من الحكومة و ميليشيا مسلحة بنفس الوقت.

و شدد على ضرورة مراقبة البرامج الإغاثية المقدمة إلى اليمن بشقيها الذي يصل إلى حكومة هادي و الذي يصل إلى الحكومة التي تشرف عليها حكومة الانقاذ بصنعاء.

و قال عسيري: هناك مشكلة أن هذه المساعدات تصل إلى اليمن بدون مراقبة. مضيفا: نرغب أن تراقب برامج الإغاثة التي تحت إشراف الحكومة الشرعية والتي تحت إشراف (الانقلابين) للتأكد من أنها تصل للمواطن اليمني.

و أضاف: اليوم المجتمع الدولي وعلى رأسه المملكة والإمارات والولايات المتحدة الأمريكية وبريطانيا وغيرها دفعوا أكثر من مليار و700 مليون دولار ثمن برامج إغاثية في اليمن.

و تسأل: أين ذهبت هذه البرامج..؟ مضيفا: إذا كانت الأمم المتحدة لا تزال كل يوم تتحدث عن نقص وشح ومجاعة وقلة في الخدمات الطبية في المستشفيات نقول لهم، أين ذهبت هذه البرامج..؟.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى