أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

أنباء عن وساطة ألمانية لاستئناف جولة تفاوض بين طرفي الصراع في اليمن

يمنات – صنعاء

كشف موقع مهتم بالشأن اليمني عن وساطة ألمانية لاستئناف المفاوضات بين طرفي الصراع في اليمن.

و نقل موقع “العربي” عن مصادر في حكومة هادي أن وساطة تقودها ألمانيا، بدأت بالتحرك لاستئناف المفاوضات، و تدارس خطة حل جديدة، على ضوء النتائج التي توصل إليها المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد، خلال جولته الأخيرة إلى الرياض و الكويت، وما فهم من مواقف سياسية للأطراف اليمنية خلال هذه الجولة.

و حسب ما أورده الموقع، هناك مقترحاً جرى طرحه لاستضافة برلين جولة المفاوضات اليمنية القادمة.

و أوضح أنه خلال الأسبوعين القادمين سيلتقي رئيس حكومة هادي، أحمد عبيد بن دغر، بالمستشارة الألمانية آنجيلا ميركل، في سياق الوساطة الألمانية.

و أشارت المصادر إلى أن برلين تشهد مجموعة من اللقاءات السياسية الموسعة، تشارك فيها شخصيات سياسية يمنية، من طرفي الصراع، لإعادة الثقة بين الطرفين و تحضير أرضية تسمح بإيجاد حلول سياسية وسطية يمكن قبولها على نحو أسهل.

و لفت الموقع إلى أن سلسلة الحوارات التي تشهدها برلين تتم تحت إشراف وزارة الخارجية الألمانية و منظمات دولية، و بالتنسيق مع المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.

و نوه الموقع إلى عدم وجود خطة تم التوصل إليها حتى الآن في اللقاءات التي تجري في ألمانيا، واصفا تلك اللقاءات بأنها نوع من النقاش الجاد.

و مؤخرا التقى المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ، بعدد من الشخصيات السياسية و الدبلوماسية و البرلمانية الألمانية، على رأسهم وزير الخارجية، سيغمار غابرييل، و كبير مساعدي المستشارة الألمانية، لمناقشة سب انهاء الصراع و دعم عودة اليمن إلى انتقال سياسي سلمي ومنظم.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى