أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عسيري يكشف عن تنسيق سعودي امريكي غرفة عمليات مشتركة ويحدد هدف التحالف القادم في اليمن

يمنات – صنعاء

قال ناطق التحالف السعودي، اللواء أحمد عسيري، إن مدينة الحديدة و ميناءها، هما الهدفان المقبلان للتحالف، و أن عودتها إلى الشرعية مسألة وقت.

و اتهم عسيري في حوار اجرته معه صحيفة “الشرق الأوسط” اللندنية المقربة من النظام السعودي، المراقبين الدوليين بالتخاذل، مشير إلى أن هذا التخاذل ساهم في وصول شحنات أسلحة إيرانية إلى ميناء الحديدة بعد انطلاق عملية عاصفة الحزم، في نهاية مارس/آذار 2015.

و يدأب اعلام التحالف و حكومة هادي في الترويج على نطاق واسع ان ميناء المخا أصبح منفذ لتهريب الأسلحة، و هو ما يعده مراقبون مجرد ذريعة لعملية عسكرية قادمة باتجاه الحديدة.

و أشار عسيري إلى أن لدى التحالف بدائل جاهزة لميناء الحديدة، دون ان يكشف عن تلك البدائل.

و لفت عسيري إلى إن سبب إبقاء الميناء مفتوحاً، جاء بطلب بريطاني، و أن الأمم المتحدة و الولايات المتحدة طالبتا أيضاً بأن يكون الميناء ممراً لإيصال المساعدات الإنسانية.

و اتهم كثير من المنظمات الغربية بأنها تتحدث أكثر مما تعمل. كاشفا عن وجود تنسيق سعودي أمريكي اماراتي عبر غرفة عمليات مشتركة في شرورة جنوب السعودية، لتنسيق عمليات الحرب على الإرهاب و تنظيم القاعدة تحديداً.

و أشار عسيري إن الرياض لن تسمح بوجود ميليشيات عسكرية تحكم اليمن. منوها إلى أن استقرار اليمن هو استقرار لدول الجوار والمنطقة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى