أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

التحالف السعودي يعلن تفهمه للقلق الأممي من تفاقم الوضع الانساني جراء التصعيد العسكري في الساحل الغربي لليمن ويؤكد وجود بدائل

يمنات – وكالات

ابدى التحالف السعودي تفهمه للقلق الأممي من تفاقم الوضع الإنساني إزاء التصعيد عند الساحل الغربي لليمن.

و أكد التحالف السعودي في بيان له وجود موانئ أخرى و مطارات و منافذ برية مؤهلة لإيصال الإمدادات و الاحتياجات الإنسانية.

و أشار التحالف السعودي إن أنصار الله و حلفائهم ما يزالون يستخدمون الميناء التجاري لما اسماه تهريب الأسلحة و البشر و الاستيلاء على قوافل الإمدادات و المساعدات الإنسانية و بيعها بأضعاف ثمنها لتمويل عملياتهم القتالية المستمرة للإطاحة بالحكومة (الشرعية).

و لفت التحالف في بيانه الذي نشرته وكالة “واس” السعودية الرسمية، إلى أنه طلب من الأمم المتحدة في أكثر من مناسبة أن تمارس سلطتها الرقابية على ميناء الحديدة لضمان التدفق الحر للمساعدات الإنسانية.

و كان منسق الشئون الانسانية للأمم المتحدة في اليمن جدد الأربعاء الماضي التحذير من خطورة عسكرة مناطق الساحل الغربي لليمني، مشيرا إلى أن نقل الواردات إلى ميناء غير الحديدة أمر لا يمكن تصوره، لافتا إلى عدم وجود ميناء يمني صالح غير ميناء الحديدة.

و اعتبر مراقبون أن بيان التحالف السعودي يؤكد أنه ماضي بخطته في معركة الحديدة، و أن البيان ليس أكثر من ايجاد ذرائع تبرر مضيه في الخيار العسكري، ردا على الضغوط التي تمارس من قبل منظمات انسانية دولية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى