العرض في الرئيسةعربية ودولية

صواريخ روسية مجنحة تثير الرعب لدى قادة عسكريين امريكيين

يمنات – وكالات

أعتبرت رئيسة القيادة الشمالية في الجيش الأمريكي، الجنرال لوري روبينسون، أن الصواريخ المجنحة الروسية تمثل حاليا تهديدا أكبر مما كان في أي وقت مضى.

و قالت روبينسون، أثناء مثولها الخميس 6 ابريل/نيسان 2017، أمام لجنة شؤون القوات المسلحة لمجلس الشيوخ بالكونغرس إن الصواريخ المجنحة الروسية قادرة الآن على الوصول إلى أراضينا بنطاق أوسع، ما كان ذلك في أي وقت مضى.

و أعربت روبينسون، عن قناعتها التامة في أن القيادة الموحدة للدفاع الجوي الفضائي لأمريكا الشمالية، الذي تترأسها، تستطيع ضمان حماية البلاد في هذا المجال.

و تأتي هذه التصريحات بعد مرور يومين من إعلان رئيس القيادة الاستراتيجية في القوات المسلحة الأمريكية، الجنرال جون هايتن، أن الولايات المتحدة و الدول الحليفة لها في أوروبا غير قادرة على ضمان حمايتها في حال إطلاق روسيا عددا كبيرا من الصواريخ المجنحة ذات المرابطة الأرضية.

و اعتبر هايتن نشر الجيش الروسي لهذه الصواريخ على الأراضي الروسية خرقا لاتفاق تدمير الصواريخ متوسطة و قصيرة المدى.

و أكد هايتن، في جلسة سابقة أمام مجلس الشيوخ أنه ليس لدى بلاده أي حماية مضمونة من هذا التهديد.

و تتبادل روسيا و الولايات المتحدة الاتهامات بخرق اتفاق تدمير الصواريخ متوسطة و قصيرة المدى، الذي أبرم بين موسكو و واشنطن عام 1987.

و يمنع الاتفاق كلا الدولتين من إنتاج و اختبار و نشر الصواريخ الباليستية و المجنحة ذات المرابطة الأرضية والتي يتراوح مداها من 500 إلى 5500 كيلومتر.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى