أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

مستجدات الوضع العسكري في جبهة المخا غرب تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان مواجهات عسكرية تدور منذ ظهر الثلاثاء 11 ابريل/نيسان 2017، شرق مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

و أشارت المصادر ان القوات الموالية للتحالف السعودي شنت هجوما باتجاه جبل النار، تحت غطاء ناري كثيف و غارات جوية نفذتها مقاتلات التحالف السعودي.

و أوضحت المصادر أن القوات الموالية للتحالف السعودي هاجمت جبل النار من الاتجاهين الغربي و الجنوبي الشرقي.

و أشارت المصادر أن مواجهات عنيفة دارت بين الطرفين، قرب منطقة صويلح، وصلت حد الالتحام و القتال المباشر بأسلحة خفيفة.

و أكدت المصادر أن غارات نفذتها مقاتلات التحالف السعودي، ما تسبب في سقوط قتلى من الطرفين جراء الغارات، التي وقعت بعد ظهر الثلاثاء.

و حسب المصادر فإن كثافة النيران التي استخدمها مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، اعاقت تموضع جنود القوات الموالية للتحالف السعودي و المسلحين المساندين لهم على الأرض، بعد تقدمهم إلى محيط جبل النار عن طريق المدرعات.

و نوهت المصادر أن مروحيات الاباتشي شنت غارات مكثفة عصر الثلاثاء لاستهداف القناصة المتمركزين في تباب جبل النار و تبة الشاذلي و التباب القريبة من قرية الثوباني.

و تفيد معلومات أن 3 مدرعات تابعة للقوات الموالية للتحالف السعودي احترقت ظهر الثلاثاء أثناء محاولتها التقدم باتجاه مفرق موزع، فيما اعطبت مدرعة رابعة قرب قرية الغرافي.

و شنت مقاتلات التحالف السعودي غارات مكثفة منذ صباح الثلاثاء على تبة نابطة، شمال جبل النار، لشل سلاح القناصة المتمركزين على التبة، ما يسمح بتقدم القوات الموالية للتحالف السعودي للسيطرة على التبة المشرفة على معسكر خالد في مفرق المخا بمديرية موزع و وضعه تحت السيطرة النارية للسلاح المتوسط و الثقيل.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى