أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

وزير داخلية حكومة هادي يكشف معلومات حول مبالغ مالية حجزت في نقطة بالضالع وعلاقتها بمصرف الكريمي ويتحدث عن عملية “غسيل أموال”

يمنات – صنعاء

كشف اللواء حسين محمد عرب نائب رئيس حكومة هادي و وزير داخليتها أن المبالغ المالية التي احتجزت على متن سيارات في نقطة شمال مدينة الضالع، تصل إلى مليارين و 200 مليون ريال يمني.

و نقلت صحيفة “الأمناء” عن اللواء عرب، إن السيارات التي كانت على متنها المبالغ المالية تحمل إشارات تابعة للصليب الأحمر الدولي.

و أوضح أن المبالغ المالية كانت في طريقها إلى صنعاء و ليس إلى تعز. لافتا إلى أنه تواصل مع نائب وزير المالية الذي أوضح أن المبالغ المعتمدة إلى الصراف الكريمي هي 900 مليون ريال يمني فقط, و أن المبلغ الباقي لا نعلم كيف تم وضعه فوق السيارات.

و أكد عرب أنه تم إرجاع كامل المبلغ الليلة الماضية إلى خزينة البنك المركزي بـ”عدن”.

و هدد بن عرب بأنه سيتم الضرب بيد من حديد لكل من تسول له نفسه بتهريب الأموال من عدن إلى صنعاء، كاشفا عما اسماها المشاركة في عمليات غسيل الأموال.

و أضاف: سيتم تشكيل غرفة عمليات مشتركة لتعزيز النظام المعلوماتي و الاستخباراتي و التنسيق الأمني و عودة الكفاءات العسكرية و الأمنية المتخصصة للعمل قريباً.

و نوه إلى إنه سيتم بحث الأمر مع شركاء الحكومة، موضحا أن عدد المستجدين بوزارة الدفاع وصل إلى 48 ألف مستجد و 16ألف مستجد بوزارة الداخلية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى