أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

تعز .. مستجدات المواجهات العسكرية شرق مدينة المخا الساحلية

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية ان حدة المعارك في جبهة المخا، غرب محافظة تعز، جنوب غرب البلاد، تراجعت الأربعاء 12 ابريل/نيسان 2017.

و أوضحت المصادر ان حدة المعارك تراجعت بشكل ملحوظ في الجهة الغربية و الجنوبية الغربية لجبل النار، و اقتصرت على اشتباكات متقطعة و تبادل اطلاق النار و القصف الجوي، بطائرات حربية و مروحيات الاباتشي على التباب الجنوبية من الجبل و مناطق محيطة بالجبل.

و حسب المصادر، استهدفت مدرعتين للقوات الموالية للتحالف السعودي، قرب قرية ثوباني، ما ادى إلى احراقها، في حين احترق طقم باتجاه مفرق موزع.

و أكدت المصادر ان مواجهات عنيفة اندلعت قبل ظهر الأربعاء في محيط تبة نابطة، شمال جبل النار، المشرفة على معسكر خالد.

و أفادت المصادر أن القوات الموالية للتحالف السعودي حاولت الالتفاف من الشمال الغربي لتبة نابطة، أثناء تنفيذ طيران التحالف عدة غارات على التبة و محيطها.

و أوضحت ان تلك القوات وجهت بقصف مكثف من قبل مسلحي أنصار الله و الجيش المساند لهم، المتمركزين في التبة و محيطها و متاريس نصبت إلى الغرب و الشمال الغربي من التبة.

و تفيد المصادر أن الاشتباكات اقتربت من تبتين أصغر من تبة نابطة تقعان إلى الشمال و الشمال الغربي من تبة نابطة، و تمر جوارهما طريق رملي يتجه إلى قرية نابطة، التي تبعد أكثر من 30 كم من اطراف معسكر خالد من الجهة الغربية.

و أشارت المصادر ان المواجهات دارت في الأطراف الغربية من الوادي الكبير إلى الغرب من تبة نابطة.

و أكدت المصادر أن المواجهات غلب عليها صفة الكر و الفر و القصف المتبادل و غارات مقاتلات و مروحيات الاباتشي.

إلى ذلك كشف لـ”يمنات”مصدر عسكري إن جنود من القوات السودانية شاركوا الثلاثاء في المعارك التي دارت غرب قرية نابطة.

و أشار المصدر ان سريتين من الجنود السودانيين شاركوا في معارك الثلاثاء، و كانت مهمتهم هي السيطرة على التبة و التقدم لاقتحام معسكر خالد، منوها إلى أن ما يقارب سرية من المسلحين السلفيين اذلين يقودهم عبد الرحمن اللحجي شاركت في المعارك إلى جوار السودانيين.

و أوضح المصدر ان الجنود السودانيين تقدموا باتجاه تبة نابطة من الجهة الغربية، غير أن نيران كثيفة استهدفتهم من قبل قناصة في التبة و كمين نصب غربها.

و كشف المصدر ان الجنود السودانيين و المسلحين السلفيين حوصروا قرابة الساعة غرب نابطة و تعرضوا لنيران كثيفة من اتجاه التبة و من كمين نصب لهم في الجهة الجنوبية الغربية من التبة، قبل ان تتدخل مقاتلات التحالف السعودي لفك الحصار بغارات مكثفة.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى