أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

موقع يكشف عن نوع الصاروخ الذي استهدفت به مروحية سعودية بمأرب

يمنات – صنعاء

قالت موقع قناة روسيا اليوم، إن سقوط المروحية السعودية في محافظة مأرب، شمال شرق اليمن، يرجح أنها اسقطت بـ”بنيران صديقة” إماراتية.

و بحسب المصدر، فإن تقارير تشير إلى سقوط المروحية السعودية، و هي من طراز “بلاك هوك” الأمريكي بمنظومة “بانتسير- إس1″الروسية الصنع، و العاملة في صفوف تشكيلات جيش الإمارات العربية المتحدة.

و نقلت وكالة “فرانس برس” عن مسؤول عسكري رفيع المستوى في القوات الموالية للتحالف السعودي، إن المروحية السعودية لم تعرف عن هويتها للعمليات على الأرض، في محافظة مأرب.

و أشار إلى أن النظام الدفاعي تعامل معها بشكل تلقائي و أصابها بشكل مباشر، ما أدى إلى مقتل العسكريين و عددهم 12 كانوا على متن المروحية.

و نقل موقع “26 سبتمبر نيوز” التابع لقوات حكومة هادي، عن مصدر عسكري وصفه بـ”رفيع المستوى” تأكيده أن الجنود على متن المروحية كانوا عائدين من إجازتهم.

و أشار إلى أن المروحية التي كانت تقلهم تم إسقاطها على بعد خمسة كلم من مهبطها، و أن سقوطها كان نتيجة خلل فني تسبب في قراءة خاطئة لمنظومة الدفاع الجوي ما أدى إلى تدمير المروحية قبل هبوطها.

و أوضح أن المنطقة التي سقطت فيها الطائرة بمأرب “بعيدة جدا عن مواقع من اسماهم بـ”الانقلابين” و مرمى نيرانهم.

بيان التحالف السعودي، لم يكشف عن أسباب تحطم المروحية، و هو ما زاد من التكهنات باسقاطها، مكتفيا بالاشارة إلى أن التحقيق لا يزال جاريا في أسباب السقوط.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى