أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

حكومة هادي ترد على هجوم محافظ عدن وتتحدث عن انجازاتها في المحافظة

يمنات – صنعاء

ردت حكومة هادي على الهجوم الذي شنه محافظ عدن، عيدروس الزُبيدي عليها، الأحد 23 ابريل/نيسان 2017، بشأن اتهامها بالفساد و استخدام الخدمات العامة في الصراع.

و قال غمدان الشريف، سكرتير رئيس الحكومة، إن وعود الحكومة لم تكن “حبراً على ورق” و لكنها عملت في كل الأحوال لدعم السلطة المحلية و المواطن منذ عودتها إلى عدن، العام الماضي.

و أضاف: كانت ساعات الانطفاء تصل في اليوم إلى عشرين ساعة، و كانت هناك تهديدات بالانطفاء التام، و السبب عدم توفر المشتقات النفطية كما كانت تصرح السلطة المحلية.

و أشار الشريف أن حكومة هادي عملت على إنقاذ كهرباء عدن و المحافظات المجاورة، و باقي الخدمات الأخرى، و أولها الأمن.

و قال الشريف: كنا نسمع يومياً عدد من العلميات الاجرامية و الإرهابية تحصد ارواح الابرياء و بجهود الحكومة نجحنا في ذلك، بينما كان الكثيرين يرمون الفشل و المسؤلية على الحكومة.

و أضاف: مع ذلك اصدر رئيس الوزراء بياناً أن الحكومة ستتجاوز كل هذة المراحل.

و أوضح ان الحكومة صرفت 38 مليار ريال يمني فقط لشراء الوقود لمحطات التوليد، لكن كانت المتابعات من قبل المعنيين محدودة و كانت أعظمها تكمن في التصريحات الإعلامية.

و لفت إلى أن حكومته أشرفت على العملية و علمت على مكافحة الفساد، و لكن كان لابد من تكاتف الجميع في ذلك و خاصة المسؤلين المعنيين.

و قال الشريف: كان لابد من دور فعلي للسلطة المحلية في عدن اكثر واقعية، و التي نجحت مرات و أخفقت مرات اخرى. مضيفا: لكن هذه هي طبيعة العمل و الظروف التي عاشتها اليمن.

و اعتبر أن إنجازات حكومة هادي في عدن ظاهرة، و عكست ذلك في الأمن و تطبيع الحياة و عودة عمل المؤسسات.

و كشف ان الحكومة اعتمدت عشرة مليون دولار لصيانة محطات الكهرباء، و تم تحويل المبلغ للكهرباء. منوها إلى أن السلطة المحلية كانت موجودة في كل الاتفاقيات.

و قال الشريف: وقعنا بالأمس القريب 100 ميجا وآت التي سيتم تشغيلها قبل دخول شهر رمضان، و عملنا على تركيب المحطة القطرية بـ60 ميجا وآت، و التي سيتم تشغيها بعد اسبوعين من اليوم.

و أضاف: وفرنا 30 الف طن من الديزل و24 الف من المازوت، و هي الكمية اللازمة لكل محطات التوليد في عدن من الوقود و التي تكفي لتشغيل المحطات 24 ساعة دون انقطاع.

و نوه إلى أن هذا هو دور الحكومة و واجباتها. مطالبا السلطة المحلية و مؤسسة الكهرباء في عدن ان تتابع و تشرف وتنفذ. مؤكدا مضي الحكومة قدماً نحو اعادة الخدمات و أولها الكهرباء في عدن، و سنتجاوز كل الصعوبات و سنقدم الدعم للسلطة المحلية.

و آمل الشريف من الجميع القيام بمسؤولياتهم و واجباتهم تجاة كل المواطنين، و الاشراف و المتابعة على التنفيذ.

و قال: هناك مشاريع بأكثر من سبعة مليار ريال لـ”عدن” و التي بدأ العمل فيها.

و لفت الشريف إلى أن السلطة المحلية ممثلة في وكلاء المحافظة حاضرين في وضع حجر الاساس لهذه المشاريع، منوها إلى أن وكيل اول محافطة عدن، احمد سالمين، وقع مؤخرا كممثل عن السلطة المحلية إلى جانب نائب وزير الكهرباء عن الحكومة مع شركات على توفير 100 ميجا وات من الكهرباء..

للمزيد

الزُبيدي يهاجم حكومة هادي ويتهمها باعاقة الخدمات في المحافظة واستخدمها في الصراع ويكشف جانبا من الصراع بين فصيلي الامارات والسعودية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى