أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الشدادي يبذل جهود في القاهرة لاقناع برلمانيين لعقد جلسة في عدن والوضع الأمني والتحشيد المسلح يعقد مهمته

يمنات – صنعاء

قال موقع “العربي” إن جهود بذلها فريق برلماني موالي لـ”هادي”، فشلت في استقطاب أعضاء في مجلس النواب يقيمون خارج البلاد، بهدف عقد جلسة في مدينة عدن.

و من شأن الوضع الذي تشهده مدينة عدن أن يعقد مساعي الفريق البرلماني لـ”هادي” الذي يقوده محمد علي الشدادي.

و كان الشدادي قد أعلن في وقت سابق أن تحضيرات تجري لعقد جلسة لمجلس النواب في مدينة عدن، فيما قال النائب محمد مقبل الحميري ان النصاب القانوني متوفر.

و نقل الموقع عن مصادر برلمانية، أن جهود فريق الشدادي الذي يتواجد في القاهرة تعثرت في استقطاب نواب جدد إلى صف هادي، في ظل اشتراطات لعدد من النواب المتواجدين في القاهرة بضمان سلامتهم و تحقيق استقرار أمني في عدن، مستبعدين تحقيق ذلك في ظل بقاء هادي وحكومته في الخارج.

و حسب الموقع، رفض نواب من كتلتي «المؤتمر» و«الاصلاح»، بينهم سلطان البركاني وزيد الشامي، عروضاً مغرية، من ضمنها رئاسة البرلمان في عدن، فيما أيد النائب سلطان العتواني، رئيس كتلة «التنظيم الوحدوي الناصري»، الفكرة بقوة، ومعه رئيس كتلة ما بات يعرف بالنواب المؤيدين لـ«الشرعية»، النائب محمد الحميري.

و أصدر هادي، في يناير الماضي، قراراً بنقل جلسات المجلس إلى عدن، و إلغاء كل ما صدر عن البرلمان في صنعاء، من قرارات اتخذت من طرف واحد.

و حسب الموقع، استبعدت مصادر برلمانية عقد جلسة لمجلس النواب في عدن، لأسباب عديدة في مقدمتها الإنفلات الأمني و التحشيد المسلح.

و كررت هيئة رئاسة البرلمان في صنعاء دعوة كافة أعضاء المجلس المنقطعين عن جلسات المجلس، المتواجدين في الداخل أو الخارج، إلى العودة للمجلس و ممارسة عملهم البرلماني بشكل طبيعي سواءً في المجال التشريعي، أو الرقابي، وفقاً للائحة المجلس الداخلية.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى