العرض في الرئيسة

الأرصاد: استمرار هطول الامطار من تعز وحتى صعدة وينبه من التدفق المفاجئ للسيول والانهيارات الصخرية

يمنات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوي إستمرار حالة عدم الاستقرار في الاجواء.

و أشار المركز في نشرة تنبيهية ظهر الاثنين 1 مايو/آيار 2017، أن الفرصة ما تزال مهيئة لهطول أمطار متفاوتة الشدة مصحوبة بالرعد احيانا أثناء فترتي الظهيرة والمساء على سلسة المرتفعات الغربية من صعدة شمالا و حتى لحج جنوبا مع امتدادها شرقا الى أجزاء من الهضاب الداخلية و أمطار متفرقة متوقعة على أجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية.

و حذر المركز المواطنيين و سائقي المركبات في تلك المناطق بضرورة أخذ الاحتياطات اللازمة من الامطار المصحوبة برياح و عواصف رعدية.

كما حذر من التدفق المفاجئ للسيول في الشعاب و الوديان و من الانهيارات الصخرية في الطرقات و المنحدرات الجبلية.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الثلاثاء 2 مايو/آيار 2017

لا تزال عدم إستقرار تسود المحافظات الجبلية والهضاب الداخلية و التي تسهم في تدفق الرطوبة و تشكل السحب الركامية الكثيفة لتكون الأجواء غائمة جزئياً الى غائمة أثناء النهار و الفرصة ما تزال مهيئة لهطول أمطار متفرقة قد يصحبها الرعد أحيانا على أجزاء متفرقة من سلسلة المرتفعات الغربية أثناء فترتي الظهيرة والمساء.

طقس غائم جزئيا على المناطق الصحرواوية، حار أثناء النهار، مع إجتمال تشكل خلايا من السحب الممطرة على أجزاء منها.

أجواء غائمة جزئيا و حارة بوجه عام على المناطق الساحلية مع تشكل للسحب الركامية التي قد يرافقها هطول أمطار متفرقة على اجزاء من السواحل الجنوبية والشرقية من البلاد.

الرياح السطحية معتدلة السرعة إجمالا فيما يكون الطقس غائم جزئيا مع إحتمال هطول أمطار متفرقة على أرخبيل سقطرى، و رياح جنوبية شرقية تتراوح سرعتها بين 05- 15 عقدة.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى