إختيار المحررالعرض في الرئيسةتحليلات

“محمد بن سلمان” حين يظهر “متعنترا” يصبح “بائسا” بكل ماتحمله الكلمة من معنى

يمنات

عبد الوهاب الشرفي

قال محمد بن سلمان ولي ولي العهد السعودي في مقطع اذيع من مقابلة تمت معه اليوم الثلاثا 2 مايو2017 م لقناة mbc ان السعودية ستجتث الحوثي وصالح في ساعات.

تروج مصادر في مكتب محمد بن سلمان انه اشترط على mbc ان لاتكون المقابلة حصرية لها وان تذاع على القناة السعودية و اي قنوات اخرى في نفس الوقت و بشعار القنوات نفسها، وهذا الشرط غريب يوحي بأن الترويج له هو لتغطية اذاعة المقابلة على نطاق واسع، أي ان التنسيق مع الـ mbc كان لاجراء و تسجيل المقابلة فقط بينما اذاعتها يرتب له مع اكبر عدد ممكن من القنوات لان الطلب لم يقف عند الاذاعة في نفس الوقت، وانما اذاعة كل القنوات للمقابلة بشعارها وليس بشعار mbc وهذا يعني ان القنوات التي ستذيع المقابلة ستزود بتسجيلها قبل موعد اذاعتها. وهو امر يعكس عدم اهتمام وسائل الاعلام بشخصيته والحاجة للاحتيال لشغلها به وبتصريحاته.

المقطع الذي اذيع للترويج للمقابلة يعطي انطباع ان محمد بن سلمان اراد هذه المقابلة للتصعيد تجاه الصراع مع ايران كونه اغلق باب التحاور معها على خلفيات اعتقادية، وليس على خلفيات سياسية، بقوله انه لايمكن ان يتم الحوار مع دولة “تنتظر الامام المهدي ليحكم الارض” و هو كذلك يقضي على جهود محدودة كانت تتم لفتح باب الحوار مع ايران كانت تقوم بها الكويت.

محمد بن سلمان لم يجد في المقطع الذي اذيع عند تعرض المذيع لطول فترة الحرب العدوانية للتحالف السعودي في اليمن غير القول “ان التحالف قادر على اجتثاث الحوثي وصالح في ضرف ساعات” ليبدو بذلك بائسا بكل ماتحمله الكلمة من معنى.

ابن سلمان العالق في اليمن منذ عامين لم يقدر هذه المرة ان يغطي فشل التحالف السعودي في اليمن بالمبررات المعتادة من التحول لاسباب فنية و انسانية ونحوه من المبررات التي يتم اللجوء اليها للفشل في تحقيق نصر – رغم كل جرائم التحالف بحق المدنيين في اليمن – و اضطر لأن يبدو “متعنترا” كأنه يتحدث عن حرب اندلعت قبل ساعات او اسابيع او اشهر وليس حربا دخلت عامها الثالث فشل خلالها التحالف من تحقيق اي تقدم في مختلف الجبهات التي يراوح فيها ويجهزها ويحشد لها و يحارب فيها جوا وبرا وبحرا دون تحقيق اي نتيجة.

ميدي وحدها ستظل فاضحة لعنتريات التحالف السعودي، فهي جبهة ذات خصوصية كونها ليست في مرتفعات جبلية وارض مفتوحة و قريبة من الحدود السعودية و تطوقها وتقصفها قواته جوا وبرا وبحرا على مدى عامين ولم تتمكن من ان تحقق فيها نصرا حتى الآن.

المصدر: الغاية نيوز

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى