إجتماعية

احذر تعاطي المنشطات االجنسية بهذا الشكل

يمنات

على الرغم من فائدة استخدام المنشطات لدى بعض الرجال الذين يعانون من الضعف الجنسى أو قلة الثقة فى ادائهم الجنسى فى بداية زواجهم إلا أن تناولها لازال محل جدل على مدى جدواها مقارنة بما يتسبب فيه كثرة استعمال تلك المنشطات من أضرار صحية ونفسية.

و يقول الدكتورعبد الرحيم عبد الله استشارى الأمراض التناسلية والذكورة بجامعة القاهرة أن المنشطات قد تسبب تأثير بالغ على الحيوانات المنوية للرجال و نقص فى حركتها، ما يسبب حدوث عقم على المدى القصير.

و أشار إلى ان استخدام المنشطات ربما يتسبب فى المدى المتوسط أيضا فى مشاكل صحية لدى الذكور مثل قلة الخصوبة اضافة الى تسببها فى مشاكل صحية مثل زيادة ضربات القلب، وحدوث بعض التشنجات فى العضلات وكثير ما يحدث جلطات دماغية، نتيجة كثرة تناول تلك المنشطات.

و نصح بتناول تلك العقاقير فى حالة الضعف الجنسى الشديد لدى الرجال. لافتا إلى أنه يجب على الزوجين مناقشة ادائهم الجنسى سويا لمعرفة مدى رضا كل طرف عن اداء الطرف الآخر ومدى تحقيق كل منهما أشباع لرغبة الأخر الجنسية، خاصة وأن جهل الزوجين بإمكانية إشباع كل طرف منهما للآخر يتسبب في إفساد حياتهم الزوجية.

و أشار إلى أن من اكثر الأخطاء التى يقع فيها الكثير من الرجال هى الاستماع إلى نصائح الأصدقاء فيما يتعلق بالعلاقة الحميمة وتجاربهم مع زوجتهم، مع العلم أن لكل رجل طبعا جنسيا مختلفا وزوجته تختلف عن الأخريات.

المصدر: البلد

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى