أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الفصيل الحراكي يصعد ضد حكومة هادي ويحدد موقفه من المحافظ المفلحي ويدعو التحالف السعودي للتدخل

يمنات – صنعاء

اصدرت ما تسمى بـ”اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب” بيانا حددت فيه موقفها من محافظ عدن المعين مؤخرا، عبد العزيز المفلحي.

و اللجنة الشعبية هي الجهة التي دعت لفعالية الخميس الماضي في ساحة العروض بـ”عدن”، و تتبع الفصيل الحراكي في المقاومة الجنوبية، الذي يقوده عيدروس الزُبيدي، محافظ عدن المقال.

و تحدث البيان عن تصعيد تنتهجه أطراف حزبية في حكومة هادي، في اشارة لتجمع الاصلاح، مشيرا إلى أن هذه الأطراف جبلت على خلق الفتن و الصراعات في أوساط المجتمع الجنوبي المسالم، بإصرارها على تحدي إرادة شعب الجنوب التي عبر عنها في مليونية (إعلان عدن التاريخي).

و حذّر البيان من السعي لتمرير أجندات سياسية من خلال الزج بالشيخ عبد العزيز المفلحي، الذي لم يصفه البيان بـ”محافظ عدن”. معتبرة أن الزج بالمفلحي هدفه تحدي إرادة شعب الجنوب المعبر عنها في إعلان عدن، منوها إلى أن الاعلان رفض القرارات الأخيرة لـ”هادي” و أي قرارات لاحقة.

و هو ما يعني رفض تعيين المفلحي محافظا لـ”عدن” و رفض قرار اقالة عيدروس الزُبيدي من منصبه محافظا لـ”عدن”.

و حمل البيان حكومة هادي المسئولية الكاملة عما سوف يترتب على هذا التصعيد الخطير، في اشارة لرفضها قدوم المفلحي إلى عدن.

و كان المفلحي اعلن أنه سيصل إلى عدن السبت 6 مايو/آيار 2017، حسب ما نقل عنه موقع “عدن الغد”.

و دعا البيان دول التحالف السعودي إلى التدخل الفوري لوقف تصعيد حكومة هادي الذي من شأنه خلق مزيد من تأزيم الوضع في عدن و بقية محافظات الجنوب.

و من شأن هذا التطور تصعيد الصراع بين الفصيل الحراكي و حكومة هادي، و الدفع بالوضع إلى مزيد من التوتر و احداث فراغ اداري في محافقظة عدن، في ظل تدهور الخدمات في المحافظة.

نص البيان

عقدت اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب اليوم الجمعة 5 مايو 2017م اجتماعها الخاص لتقييم مستوى نجاح مليونية (إعلان عدن التاريخي) التي جرت يوم أمس في العاصمة عدن.

و في الوقت الذي تهنئ فيه اللجنة شعب الجنوب على النجاح العظيم الذي حققته هذه المليونية وقراراتها التاريخية، فإنها تعبر عن جزيل الشكر والتقدير والامتنان لشعب الجنوب الذي احتشد من أقصاه إلى أقصاه في ساحة الحرية بخور مكسر، للتعبير عن موقفه الثابت والانتصار لقضيته الوطنية وتطلعاته المشروعة المتمثلة بالسيادة على أرضه وبناء دولته المستقلة.

و قد عبرت اللجنة عن ارتياحها العميق بنجاح هذه المليونية التي تمت بعون الله وتوفيقه، وجسّدت التعبير عن إرادة هذا الشعب الصابر التي تضمنها بيان (إعلان عدن التاريخي) الذي فوّض القائد عيدروس قاسم الزُبيدي بإعلان قيادة سياسية وطنية (برئاسته) لإدارة وتمثيل الجنوب وقيادته لتحقيق أهدافه وتطلعاته المشروعة.

و وقفت اللجنة أمام التصعيد الذي تنتهجه أطراف حزبية في حكومة الشرعية، جبلت على خلق الفتن والصراعات بين أوساط المجتمع الجنوبي المسالم، وذلك بإصرارها على تحدي إرادة شعب الجنوب التي عبر عنها في مليونية (إعلان عدن التاريخي).

و حذّرت اللجنة من السعي لتمرير أجندات سياسية من خلال الزج بالشيخ عبدالعزيز المفلحي لتحدي إرادة شعب الجنوب المعبر عنها في (إعلان عدن التاريخي) الذي رفض من خلاله القرارات الأخيرة وأي قرارات لاحقة.

و عليه فإن اللجنة الشعبية تحمّل حكومة الشرعية المسئولية الكاملة عما سوف يترتب على هذا التصعيد الخطير.

و تدعو الأشقاء في دول التحالف العربي إلى التدخل الفوري لوقف هذا التصعيد الذي من شأنه أن يخلق مزيداً من تأزيم الوضع في العاصمة عدن و بقية محافظات الجنوب.

صادر عن اللجنة الشعبية للدفاع عن قضية شعب الجنوب

الجمعة 5 مايو 2017م

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى