غير مصنف

أفضل فصول السنة للعلاقة الحميمية

يمنات

من المعروف علميًا أن الحالة النفسية تؤثر على العلاقة الحميمة بين الزوجين، عوضا عن أن حالة الطقس تعتبر عاملًا مساعدًا في إقامة العلاقة بين الزوجين.

و أكدت الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الزوجية والأسرية، إن الطقس يؤثر على الرغبة الجنسية لدى الرجل والمرأة.

و تقول: ثبت علميًا أن من أسوأ الأيام لإقامة العلاقة هي الأيام التي ترتفع فيها نسبة الرطوبة، لأن الجهاز العصبي لدى الإنسان يتلقى إشارات ناتجة عن طريق الحواس الخمسة، فاليوم المشمس يجعل الحالة المزاجية أعلى بسبب استقبال المخ للمنبهات الخارجية، ما يعمل على كفاءة الوظائف في الجسم، و أيضًا تكون واضحة في العلاقة الزوجية.

و تؤكد هبة قطب إن فصل الربيع من أفضل فصول السنة، حيث تكون فيها الرغبة الجنسية عالية، لأن ساعات النهار طويلة مقارنة بساعات الليل.

و أضافت: في فصل الربيع يقل إفراز هرمون الميلاتونين، وهو هرمون تفرزه الغدة الصنوبرية وهي غدة صغيرة في حجم الترمس توجد في المخ، هذا الهرمون يساعد على نوم هادئ لأنه يفرز بالليل ويزيد في فترة الشتاء، ويقل إفرازه في فصل الصيف لأنه لا يفرز في الضوء.

و تابعت: يزيد إفراز هرمون السيروتوين في النهار وهو المسؤول عن إفراز الهرمونات الجنسية.

في دراسة أُجريت في فنلندا حيث تصل ساعات النهار إلى عشرين ساعة، وجدوا أن معدل الإنجاب في هذا البلد من أعلى معدلات في العالم بفعل طول النهار، لأن الأيام التي بها هواء لطيف يداعب الجلد والشعر والعين فتتنبه الحواس التي بدورها تزيد الرغبة الجنسية.

المصدر: الوطن

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى