أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

بعد عمر باطويل وأمجد عبد الرحمن .. شاب ثالث يقتله الارهاب في عدن بدم بارد

يمنات – صنعاء – خاص

قتل شاب في الـ”17″ من عمره، نهار الجمعة 3 يونيو/حزيران 2017، برصاص مسلح متطرف في محافظة عدن، جنوب البلاد.

و قتل الشاب محمد خير عثمان، في صالة رياضة، بمدينة البريقة، غرب عدن، برصاص مسلح متطرف، بتهمة الالحاد.

و فيما تقول رواية ان المسلح قتل عثمان في بوابة الصالة أثناء خروجه، بعدة عيارات نارية قبل أن يغادر على دراجة نارية، تفيد رواية أخرى ان المسلح اقتحم الصالة و اطلق النار على عثمان أثناء ما كان يتدرب في قسم ألعاب القوى في الصالة.

و تم التكتم على خبر مقتل الشاب محمد خير عثمان منذ الجمعة، و لم يتم نشره الا مساء السبت، خوفا من تعرض للمضايقات من الجماعات المتطرفة.

و جاء اغتيال عثمان بعد أقل من شهر على اغتيال مسلح متشدد، الناشط أمجد عبد الرحمن في مقهى انترنت بمديرية الشيخ عثمان.

و تفيد تقارير صحفية ان امام النوبي قائد معسكر 20 يونيو بكريتير التابع لقوات الحزام الأمني، الموالية للامارات يقف خلف عملية اغتيال أمجد.

و تزايدت خلال الفترة الأخيرة الجماعات المتطرفة في محافظة عدن، و التي باتت تمارس عملية القتل خارج القانون بتهم الكفر و الالحاد و العلمنة، في وقت لا تحرك السلطات الأمنية في المحافظة ساكنا تجاه ذلك، في حين ان تلك المجاميع المتطرفة ما تزال تسيطر على معسكرات و مرافق حكومية و تتحرك بأريحية في المحافظة.

وتفيد تقارير صحفية ان مدينة البريقة و أحياء مجاورة لها، باتت ثكنة للعناصر المتطرفة، و تسيطر على عدد من المرافق الحكومية فيها، و معسكرات تابعة للجيش و الأمن، و معظمها مدعوم من القوات الاماراتية و أخرى من القوات السعودية، التي دخلت إلى المدينة في يوليو/تموز 2015.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى