أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

صحيفة: قيادات جنوبية ترتب لمؤتمر في الرياض لانشاء مكون جنوبي مناهض لمجلس الزُبيدي ومؤيد لـ”هادي”

يمنات – صنعاء

كشفت مصادر صحفية أن قيادات جنوبية بارزة في العاصمة السعودية، الرياض، و العاصمة الاردنية، عمان، و العاصمة المصرية، القاهرة، باشرت منذ أكثر من اسبوع اتصالاتها السياسية بهدف عقد مؤتمر سياسي جنوبي شبيه بمؤتمر القاهرة الذي عقد في العام 2011.

و أشارت المصادر ان المؤتمر الجار يالتحضير له، سيعقد في العاصمة السعودية، الرياض، و بدعم سعودي كامل.

و نقلت صحيفة “عدن الغد” عن مصادر سياسية جنوبية، ان قيادات لـ”هادي” باشرت اجراء اتصالاتها السياسية مع العشرات من نشطاء الحراك الجنوبي و المقاومة الجنوبية في الداخل و الخارج و قيادات من احزاب و نشطاء في منظمات المجتمع المدني و وجاهات اجتماعية للمشاركة في المؤتمر السياسي المرتقب.

و و أوضحت إلى ان مهام التجهيز للمؤتمر أوكلت إلى عدد من الشخصيات بينها ياسين مكاوي و احمد العيسي و القيادي في الحراك الجنوبي فؤاد راشد.

و اشارت إلى ان قيادات بارزة في المجلس الأعلى للحراك الجنوبي في الداخل ستكون على رأس الشخصيات التي ستغادر خلال الايام القليلة القادمة صوب العاصمة السعودية، الرياض، للتحضير لهذا المؤتمر.

و نوهت إلى أن المؤتمر سيكون بمثابة الكيان السياسي المقابل للمجلس الانتقالي الجنوبي.

و كشفت أنه تم البدء فعليا بالتواصل مع عدد من القيادات و النشطاء في الداخل، حيث من المتوقع ان تبدأ عمليات المغادرة صوب الرياض خلال الايام القليلة القادمة. مشيرة إلى ان المؤتمر السياسي المرتقب يتمتع بدعم سعودي كامل.

و أوضحت أن من بين مخرجات المؤتمر السياسي المرتقب تشكيل قيادة سياسية جنوبية مماثلة لقيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، تدعم هادي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى