أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

البطون الخاوية تدعو العقيبي والياسري لرفع اضرابهما عن الطعام وتحدد خطوات احتجاجية لمطالبة حكومة هادي بدفع المرتبات

يمنات – صنعاء

ناشدت اللجنة الاشرافية لمسيرة البطون الخاوية أمين سر التنظيم الوحدوي الشعبي الناصري بتعز، عادل العقيبي، ورئيس لجنة الحشد بالمسيرة، حسان الياسري، رفع اضرابهما عن الطعام.

و بدأ العقيبي والياسري اضرابهما عن الطعام صباح يوم العيد،1 سبتمبر/أيلول 2017 أمام مكتب التربية والتعليم بشارع جمال وسط مدينة تعز مطالبين حكومة هادي بصرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ 10 أشهر.
و بالتزامن مع الاضراب عن الطعام ينفذ عشرات من موظفي محافظة تعز اعتصام بشارع جمال حتى صرف مرتباتهم.

وآملت لجنة المسيرة في بيان لها، السبت 2 سبتمبر/أيلول 2017 من العقيبي والياسري التجاوب للمناشدة بهدف توحيد الفعل الاحتجاجي من خلال البدء بالاعتصام الجماعي وصولا الى مراحل متقدمة من الفعل الاحتجاجي.

و اقرت اللجنة الاشرافية الاستمرار في الاعتصام لمدة شهر، و في حال لم تستجب الحكومة للمطالب بسرعة صرف مرتبات الموظفين المتوقفة منذ عام فإنها ستصعد من احتجاجاتها السلمية بما في ذلك الاضراب الجزئي عن الطعام وصولا الى الاضراب الكلي الجماعي عن الطعام، كمعركة للامعاء الخاوية ضد سياسة التجويع و التركيع التي تمارسها حكومة هادي.

 و دعت اللجنة الاشرافية جميع الموظفين والموظفات الى الالتحاق بالاعتصام للدفاع عن قوتهم وقوت اطفالهم. معتبرة ان حكومة هادي والتحالف السعودي يتعمدان حرمانهم منه وتجويعهم في عملية ابادة جماعية، تعد جريمة من جرائم الحرب لا تسقط بالتقادم، خاصة وقد تكررت حالات موت الموظفين في منازلهم دون معرفة جيرانهم بالامر إلا بعد ايام.

زر الذهاب إلى الأعلى