أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الصماد يوجه دعوات متعددة ويطمئن بخصوص الوضع في العاصمة صنعاء

يمنات – صنعاء

قال رئيس المجلس السياسي الأعلى، صالح الصماد، أن الوضع العام في العاصمة صنعاء اعتيادي و يجري إحتواء الموقف.

و أشار الصماد أن الأجهزة الأمنية تواصل جهودها لتعزيز الأمن و الإستقرار و يجري التعامل بجدية مع كل من يحاول زعزعة الأمن، مع إتاحة الفرصة للوساطات التي قدمت مبادراتها من القيادات الوطنية لإحتواء الموقف جراء الأحداث التي شهدتها المنطقة الجنوبية من العاصمة صنعاء.

و أكد أن الأمن و الاستقرار و السكينة العامة و سلامة المواطنين و الحفاظ على أمن العاصمة صنعاء التي أعيا صمودها الأعداء و العدوان، و أصبحت رمزاً من رموز كرامة الشعب اليمن، و عنوانا من عناوين انتصاره على العدوان، مسألة إستراتيجية للمجلس السياسي الأعلى و حكومة الإنقاذ. لافتا إلى أن الجهات المعنية لن تألوا جهداً في سبيل تحقيقه و الانتصار لتضحيات الشعب اليمني و صبره.

و كشف عن جهود وصفها بـ”الخيرة” تبذل من عقلاء و حكماء اليمن و مشائخها. مؤكدا أن المجلس السياسي الأعلى يدعم هذه الجهود و يقف معها. مشيدا بدعوة زعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي لقيادات المؤتمر الشعبي العام لتغليب الحكمة و الوقوف مع الوطن والشعب اليمني.

و دعا الصماد كافة القوى و المكونات السياسية و الشعب اليمني، إلى التحلي بالصبر و عدم الإنجرار وراء الدعوات الهادفة إلى زعزعة أمن و استقرار الوطن، خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها الوطن جراء إستمرار العدوان.

كما دعا الصماد حكماء وعقلاء اليمن إلى القيام بدورهم و مسؤولياتهم و التعاون مع القوى و المكونات السياسية الوطنية و الخيرة في رأب الصدع و التعاون مع الجهات الرسمية في حفظ الأمن و الإستقرار و تعزيز السكينة العامة و إفشال مخططات العدوان.

و حث المواطنين و كافة القبائل في كل المحافظات و المناطق على يكونوا صمام الأمان و الإستقرار و جعل الجبهة الوحيدة التي يتم التركيز عليها و هي مواجهة العدوان و التصدي لمخططاته.

و جدد الدعوة لعقلاء المؤتمر الشعبي العام إلى تحكيم العقل و المنطق و عدم الإنجرار في أتون فتنة تخدم العدوان و التجاوب مع لجان الوساطة لازالة التوتر.

و دعا المحافظين و الأجهزة الأمنية في المحافظات إلى تعزيز الأمن و الاستقرار و عدم السماح لأي طرف بجر الفتنة إلى المحافظات.

كما دعا أيضا الجيش و الأمن إلى الجهوزية التامة لتثبيت الأمن و الاستقرار و قطع دابر الفتة و عدم السماح بأي أعمال تمس سيادة الوطن و أمنه و استقراره

و أكد أن مقار السفارات و البعثات الدبلوماسية في صنعاء مؤمنة و لا يوجد أي مخاوف حولها أو تعرضها لأي اعتداء.

و طالب جميع الشخصيات و العقلاء و المواطنين كافة التحلي بأعلى درجات المسؤولية و الإنضباط و تحمل المسؤولية خلال المرحلة الراهنة في تجنيب الوطن ويلات الفتنة و الصراع.

المصدر: سبأ نت

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى