أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

في تطور لافت .. قيادي اخواني يدعو “الانتقالي” إلى الدعوة إلى الحوار على غرار لقاء قيادات حزبه مع “ابن زايد” و “ابن سلمان”

يمنات – صنعاء

دعا زكي السقلدي نائب رئيس الدائرة السياسية في فرع تجمع الإصلاح بمحافظة الضالع، قيادات المجلس الانتقالي الجنوبي إلى المبادرة و الدعوة للحوار مع كافة الأحزاب السياسية في الجنوب.

و أشار إلى أنه هذه الدعوة يجب أن تكون على غرار ما قام به الشيخ محمد بن زايد ولي عهد أبو ظبي، و الذي قال ان موقفه الوطني و الأخوي الذي وصفه بـ”الصادق” جاء من خلال لقائه مع قيادات حزب الإصلاح.

و جدد السقلدي دعوته لـ”الانتقالي” إلى اقتناص فرصة اللحظة و العمل على تهيئة الأجواء و البدء في ترتيب البيت الداخلي الجنوبي في الدعوة إلى اللقاء و البدء في الحوار مع قيادات الأحزاب السياسية بـ”عدن”، و على رأسها قيادات الإصلاح و باقي القوى السياسية في الجنوب.

و اعتبر السقلدي أن هذه الدعوة ضرورة ملحّة تقضيها المرحلة و يتطلب معها إذابة حواجز الجليد بين الرفقاء السياسيين و العمل على لملمة الشمل و توحيد الموقف و الوقوف خلف قيادات (الشرعية) و التحالف.

و أشاد السقلدي باللقاء الذي جمع ابن زايد مع قيادات الإصلاح. مؤكدا أنه لا غرابة في لقاء محمد بن زايد مع قيادات الإصلاح، كون السياسة فن الممكن، و ليس فيها عداوة دائمة أو صداقة دائمة.

و رأى أن الأهم من هذا أن نستلهم الدروس نحن في الجنوب، و أن يمارسها الانتقالي من هذا الجانب مع فرقائه السياسيين.

و كان ولي عهد أبو ظبي محمد بن زايد، و ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، التقيا في الرياض، الاربعاء 13 ديسمبر/كانون أول 2017، برئيس التجمع اليمني للإصلاح، محمد اليدومي، و الأمين العام للحزب، عبد الوهاب الآنسي.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى