أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

الأرصاد يحذر من تكون الصقيع في المحافظات الجبلية ومناطق واسعة من الصحاري والهضاب الداخلية وينبه المزارعين ومربيي النحل من أثاره

يمنات – صنعاء

– نتيجة لتعمق الكتلة الهوئية الباردة و الجافة المصاحبة للمرتفع الجوي السيبيري فإنه من المتوقع ان تزداد شدة البرودة خلال الساعات القادمة.

– يحتمل ان تنخفض درجة الحرارة الصغرى عن ما هي عليها اليوم من درجتين الى أربع درجات مئوية مع تكون الصقيع على أجزاء من محافظات (غرب الجوف، صعدة، عمران، صنعاء، ذمار، البيضاء، شمال شرق اب، الضالع، شمال شرق لحج) و مناطق واسعة من المحافظات الصحراوية و الهضاب الداخلية.

– حذر المركز الوطني للارصاد المواطنين في المحافظات المذكورة اعلاه من تدني درجة الحرارة الصغرى، و خاصة كبار السن و المرضى و الاطفال و العاملين أثناء الليل و الصباح، و طالبهم بارتداء الملابس الشتوية للوقاية من صدمات البرد.

– كما حذر المركز المزارعين و رعاة الماشية و مربيي النحل من أثار موجة البرد الشديد و الصقيع، و طالبهم بحماية محاصيلهم الزراعية و ممتلكاتهم من الماشية و النحل.

حالة الطقس المتوقعة حتى عصر الأربعاء 20 ديسمبر/كانون أول 2017

المرتفعات والهضاب الداخلية

– أجواء صحوة و باردة أثناء الليل و الصباح.

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا أثناء النهار على المرتفعات الشمالية الغربية من البلاد.

ارخبيل سقطرى

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا.

– الرياح السطحية شمالية شرقية، نشطة إلى قوية، تتراوح سرعتها بين (17 – 24) عقدة.

المناطق الساحلية

– أجواء صحوة إلى غائمة جزئيا و باردة نسبيا على الساحل الجنوبي.

– الرياح السطحية شمالية شرقية إلى شرقية على الساحل الجنوبي، نسيم خفيف إلى قوية، تتراوح سرعتها بين (5 – 22) عقدة. جنوبية شرقية على الساحل الغربي، نشطة إلى قوية، خاصة على باب المندب و ساحل المخا، تتراوح سرعتها بين (17 – 24) عقدة.

المناطق الصحراوية

– أجواء صحوة بشكل عام و باردة أثناء الليل و الصباح.

المصدر: المركز الوطني للأرصاد الجوية

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى