أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

صنعاء .. معارك كر وفر في نهم وأنباء متضاربة حول سقوط تبة “القناصين”

يمنات – صنعاء – خاص

ما تزال الأنباء متضاربة حول سقوط تبة القناصين بمديرية نهم، إلى الشرق من العاصمة صنعاء.

و فيما تقول تؤكد القوات الموالية للتحالف السعودي سيطرتها على تبة القناصين، ينفي اعلام أنصار الله السيطرة على التبة.

و تفيد مصادر صحفية ان معارك كر و فر تدور في محيط التبة من بداية الأسبوع الجاري. لافتة إلى أن القوات الموالية للتحالف السعودي تقدمت باتجاه التبة، و تمكنت من حصار القناصة المتواجدين في التبة، غير أنها لم تشر إلى سقوطها.

و فيما أعلنت القوات الموالية للتحالف السعودي سيطرتها على التبة، بداية الأسبوع الجاري، غير أنها لم تعلن التقدم باتجاه المناطق المتاخمة للتبة، و اقربها منطقة قطبين، كون الطرف السيطر على التبة سيفرض سيطرة نارية على معظم منطقة برّان، التي تعد أخر المناطق الوعرة في نهم، قبل الوصول إلى المناطق المفتوحة باتجاه نقيل “ابن غيلان”، أخر المناطق وعرة المسالك باتجاه العاصمة صنعاء.

و تفيد مصادر محلية ان تبة القناصين هي جزء من تباب جبلية وعرة المسالك، و السيطرة عليها يعد تمهيد للسيطرة على المجاورة كالسلطاء و التفاحتين و الدشوش و المشنة و الشبكة، و التي تحتاج السيطرة عليها مزيد من الوقت، خاصة و أن تلك التباب تحصن بعضها.

و أشارت المصادر أن الحديث عن سقوط تبة القناصين لا يعني أن الطريق بات سهلا أمام القوات الموالية للتحالف السعودي، خاصة في ظل معارك الكر و الفر التي تجري في مناطق جبلية معقدة التضاريس.

و السيطرة على سلسلة التباب الوعرة المسالك التي تبدأ من تبة القناصين و حتى أطراف منطقة مسورة، تعني فرض السيطرة النارية على ما يقارب من ثلث مساحة مديرية نهم الواقعة تحت سيطرة أنصار الله.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى