أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قوات موالية للإمارات تهاجم القصر الرئاسي بـ”عدن” والسعودية تتدخل

يمنات – خاص

تمكنت قوة من الحزام الأمني الموالية للإمارات من الوصول إلى القصر الرئاسي بمنطقة معاشيق، في وقت مبكر من فجر الثلاثاء  30 يناير/كانون ثان 2018.

و قالت مصادر محلية إن قوة من الحزام الأمني هاجمت قصر المعاشيق الرئاسي من اتجاه عقبة عدن، و تمكنت بعد مواجهات عنيفة استمرت حتى الواحدة من فجر الثلاثاء من محاصرة القصر قبل أن تتدخل قيادة التحالف السعودي بـ”عدن”.

و حسب المصادر حلق الطيران الحربي في أجواء مدينة كريتر و قصر المعاشيق، بشكل مكثف و على علو منخفض فاتحا حاجز الصوت عند الثانية من فجر الثلاثاء.

و استدعى التحالف السعودي فجر الثلاثاء قيادات من المجلس الانتقالي و حكومة هادي إلى مقره بمديرية البريقة بـ”عدن”.

و تفيد معلومات أن ضباط سعوديين و اماراتيين التقوا بوزير داخلية حكومة هادي، أحمد الميسري، و قائد المنطقة الرابعة، اللواء فضل حسن، و اللواء عيدروس الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي و اللواء شلال شائع مدير شرطة عدن.

و حسب المعلومات ابلغ طرفي الصراع من قبل الضباط السعوديين و الاماراتيين بأن قصر المعاشيق خط أحمر.

و أفادت المصادر المحلية أن الحزام الأمني انسحب من تخوم قصر المعاشيق عند حوالي الثالثة من فجر الثلاثاء إلى محيط بوابة القصر باتجاه مدينة كريتر.

و صباح الثلاثاء تمكنت قوة من الحزام الأمني و أخرى من اللواء الأول مشاة من السيطرة من بسط سيطرتها على مدينة كريتر بالكامل، بعد اشتباكات وصفت بالمتوسطة مع قوات تابعة للحماية الرئاسية تراجعت إلى داخل قصر المعاشيق.

زر الذهاب إلى الأعلى