أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

عدن .. قيادات سلفية موالية للسعودية تتسلم معسكرات ومقار حكومية سيطرت عليها القوات الموالية للإمارات

يمنات – صنعاء – خاص

تسلمت قيادات سلفية موالية للسعودية معسكرات و مقار حكومية سيطرت عليها القوات الموالية للإمارات خلال المواجهات المسلحة الأخيرة بـ”عدن”.

و قالت مصادر صحفية ان القيادي السلفي حمدي شكري تسلم في وقت مبكر من فجر الأربعاء 31 يناير/كانون ثان 2018، معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية، يقع في حي اللحوم بمديرية دار سعد، شمال محافظة عدن.

و كانت قيادة المجلس الانتقالي رفضت تسليم المعسكر لـ”شكري” غير أن قيادة التحالف السعودي بـ”عدن” تدخلت لاحتواء الخلاف، و تمكن شكري من تسلم المعسكر عند الواحدة من فجر الأربعاء.

و تفيد معلومات أن شكري تم استدعاؤه إلى مقر التحالف بالبريقة، مساء الأربعاء، قبل أن يتدخل ضباط اماراتيين لدى قيادة المجلس الانتقالي لتسليم المعسكر.

و تسلم القياديان السلفيان لؤي الزامكي و عبد الرحمن اللحجي معسكر اللواء الثالث حماية رئاسية بجبل حديد، و معسكر طارق و المجمع القضائي و الأمانة العامة لمجلس الوزراء بمديرية خور مكسر.

و القيادات السلفية التي تسلمت المعسكرات و المقار الحكومية التي سيطرت عليها القوات الموالية للإمارات كانت تقاتل في جبهة الساحل الغربي.

و يرى مراقبون أن ما حصل في عدن لم يكن سوى صفقة تهدف إلى تقاسم النفوذ في عدن بين المواليين للإمارات و قيادات سلفية موالية للسعودية. مشيرين إلى أن شكري و الزامكي و اللحجي جاءوا  على حساب حكومة هادي و تجمع الاصلاح.

و أوضحوا أن جبهة الساحل الغربي أصبحت بيد الامارات بالكامل في حال لم تعد القيادات السلفية الثلاث إلى الجبهة، و تم تسليمها مهام عسكرية و أمنية في عدن.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى