أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

بعد “3” أيام من المواجهات العسكرية .. شروط المجلس الانتقالي الجنوبي ومستقبل حكومة هادي

يمنات – صنعاء

منح المجلس الانتقالي الجنوبي بعض الوقت لـ”هادي” لتغيير حكومة ابن دغر و متابعة التحالف لعملية تعيين الحكومة الجديدة.

و أشار موقع “عدن الغد” نقلا عن مصادر وصفها بـ”القيادية” في المجلس الانتقالي، أن المجلس اشترط أن تكون الحكومة القادمة، حكومة كفاءات و تنشغل بالجانب الخدمي و المعيشي فقط بعيدا عن المكايدات السياسية و الابتعاد عن أي ممارسات أو تصريحات مستفزة للشعب في الجنوب.

و حسب الموقع سيسمح الانتقالي للحكومة الحالية برئاسية أحمد بن دغر بتأدية مهامها ابتداء الاربعاء 31 يناير/كانون ثان 2018، حتى الإعلان عن الحكومة الجديدة في أقرب وقت ممكن بالتشاور مع اللجنة الثلاثية.

و اشترط الانتقالي تعيين قيادة من الحزام الامني لمعسكرات الحماية الرئاسية و استبعاد مهران القباطي و القيادات السابقة لتلك المعسكرات، على أن تعمل القيادة الجديدة على استلام تلك المعسكرات و عودة قوات المقاومة الجنوبية إلى مواقعها.

كما أشترط العمل على نقل الألوية العسكرية إلى خارج عدن وفق خطة مزمنة لعدم حاجة المدينة لهذه الثكنات العسكرية، على أن يشرف التحالف السعودي على ذلك.

و كانت لجنة من القيادات السلفية التي تقاتل في جبهة الساحل و معروفة بقربها من السعودية، قد تسلمت معسكري اللواء الرابع و الثالث حماية رئاسية و معسكرات و منشاءات سيطرت عليها القوات الموالية للامارات.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى