أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

المستجدات الميدانية في جبهة حيس بالحديدة

يمنات – خاص

ما تزال الاشتباكات مستمرة في الأطراف الشمالية الشرقية من مدينة حيس، جنوب شرق محافظة الحديدة، غرب البلاد.

و تمكنت القوات الموالية للتحالف السعودي من السيطرة على مدينة حيس مركز المديرية، و التوغل باتجاه مديرية الخوخة، غربا و الطريق المتجه إلى مديرية الجراحي شمالا.

و تفيد مصادر محلية ان اشتباكات متقطعة ما تزال مستمرة في الجهة الشمالية الشرقية من مديرية حيس. منوهة إلى تعرض القوات الموالية للتحالف السعودي لعدة كمائن مساء الثلاثاء و صباح الاربعاء 6 و 7 فبرائر/شباط 2018.

و حسب المصادر وقعت تلك الكمائن في المناطق الريفية الواقعة إلى الشمال الشرقي من مدينة حيس. منوهة إلى أن أنصار الله ما يزالون يسيطرون على طريق حيس – شمير، المار في الجهة الشرقية من مدينة حيس.

و أوضحت المصادر أن القوات الموالية للتحالف السعودي سيطرت على قرى الضاحية و الجريب و القهرة و الحنجلة، شمال مدينة حيس. لافتة إلى أن الاشتباكات تتركز في المناطق الريفية الواقعة خلف القرى الأربع.

و لفتت المصادر إلى أن القوات الموالية للتحالف تسعى للسيطرة على الطريق الرابط بين حيس و شمير، لقطع الامدادات على أنصار الله من اتجاه تعز، بالتزامن مع انتشار لتأمين طريق حيس – الخوخة، الذي تتعرض فيه لكمائن ليلية.

و حسب المصادر تراجعت حدة الاشتباكات منذ الثلاثاء الماضي، بسبب توجه القوات الموالية للتحالف السعودي لتأمين طريق حيس – الخوخة، و تعرضها لعدة كمائن أثناء محاولتها التوغل في المناطق الواقعة شمال و شمال شرق مدينة حيس.

و توقعت المصادر أن تشهد الساعات القادمة مواجهات عنيفة، نظرا لاستقدام الطرفين تعزيزات عسكرية.     

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

زر الذهاب إلى الأعلى