أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

توتر ينذر بمواجهات مسلحة .. قوة موالية للإمارات تستولي على نقطة عسكرية في ضواحي مدينة الضالع

يمنات – صنعاء – خاص

اشتبكت قوة عسكرية و أخرى أمنية غير نظامية في محافظة الضالع، صباح السبت 7 إبريل/نيسان 2018.

و أكدت مصادر محلية ان قوة من الحزام الأمني استولت على نقطة تابعة للواء 33 مدرع في منطقة الجرباء بضواحي مدينة الضالع.

و حسب المصادر شنت قوة من الحزام الأمني الموالية للإمارات صباح السبت هجوما مباغتا على نقطة عسكرية تقع قرب معسكر اللواء 33 مدرع بمنطقة الجرباء، تمكنت بعد نصف ساعة من الاشتباكات من السيطرة عليها و نشر عناصرها و مدرعات تابعة لها في محيط النقطة.

و أفادت المصادر أن ضحايا سقطوا في الهجوم و اعتقلت قوات الحزام الأمين عدد من جنود النقطة العسكرية.

و سبق أن اغتيل جندي في النقطة المذكورة أواخر الشهر الماضي، بعد يومين من محاولة اغتيال تعرض لها شيخ قبلي وسط مدينة الضالع.

و أكدت المصادر أن حالة استنفار تشهدها مدينة الضالع، مرجحة تنفيذ اللواء 33 مدرع هجوما على النقطة في حال لم تتمكن وساطة من شخصيات اجتماعية من احتواء التوتر.

و حسب المصادر حشدت قيادة اللواء قواتها في ميدان الرماية، و رفعت درجة الاستعداد القتالي، في وقت كثفت قوات الحزام الأمني من انتشارها في محيط النقطة و وسط مدينة الضالع.

و أدى نقل قوة من الحزام الأمني إلى مدينة الضالع إلى احتقان بين السلطة المحلية و الأمنية في المحافظة الموالية لـ”هادي” و قوات الحزام الأمني و من خلفها المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الامارات.

كما تسبب نقل هذه القوة إلى مدينة الضالع في انفلات أمني غير مسبوق في مدينة الضالع، و تصاعد عمليات الاغتيالات أواخر الشهر الماضي بشكل غير مسبوق.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى