أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

قيادة التحالف بـ”عدن” تشكل لجنة عسكرية بشأن الصراع المسلح بمدينة تعز

يمنات – صنعاء

شكلت قيادة قوات التحالف السعودي بـ”عدن” مساء السبت 28 إبريل/نيسان 2018، لجنة لحل الصراع بين فصائل المقاومة في مدينة تعز، جنوب غرب البلاد.

و قال مصدر عسكري مقرب من قيادة المنطقة العسكرية الرابعة، مقرها عدن، إن اجتماع عسكري طارئ عقدته قيادات قوات التحالف بـ”عدن”، السبت، لمناقشة الصراع المحتدم في مدينة تعز.

و أفاد المصدر أن الاجتماع أقر تشكيل لجنة عسكرية بشأن أحداث تعز ضمت كلا من اللواء صالح الزنداني نائب رئيس الاركان، و العميد جعمان الجنيدي مدير الاستخبارات، و اللواء فضل حسن، قائد المنطقة الرابعة، و العميد جميل عقلان، قائد قوات الأمن الخاصة بتعز.

و أشار المصدر أن قيادة التحالف بـ”عدن” وجهت اللجنة المكلفة بضرورة حل النزاع المسلح في مدينة تعز خلال مدة أقصاها أسبوعين.

و أكد المصدر أن اللجنة ستتولى الإشراف على عملية الاستلام و التسليم لمؤسسات الدولة إلى قوات الأمن الخاصة في المحافظة، على أن مقرات و مواقع الجيش الحكومية ستتسلمها الشرطة العسكرية. مشددا على ضرورة الزام كل القوات المتواجدة بالتحرك نحو جبهات القتال.

المصدر: العربي

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى