أخبار وتقاريرإختيار المحررالعرض في الرئيسة

المستجدات العسكرية في مديرية الوازعية ومدينة البرح غرب محافظة تعز

يمنات – خاص

قالت مصادر محلية متطابقة إن قوات حكومة هادي وصلت إلى مركز مديرية الوازعية، غرب محافظة تعز، ظهر السبت 12 مايو/آيار 2018.

و تقدمت قوات حكومة هادي صباح السبت من اتجاه مديرية موزع باتجاه منطقة شقيرا مركز مديرية الوازعية.

و أكدت المصادر أن اشتباكات متقطعة وقعت على الطريق الرابط بين مديرية موزع و مركز مديرية الوازعية بين قوات حكومة هادي و قوات حكومة الانقاذ.

و حسب المصادر نشبت اشتباكات متقطعة في قرية الشعيب القريبة من مركز مديرية الوازعية. مؤكدة أن قوة تابعة للواء الثاني عمالقة الموالي لـ”هادي” دخلت إدارة شرطة مديرية الوازعية بمنطقة شقيرا.

و نوهت المصادر إن اشتباكات لا تزال في منطقة “رعينا” بين الطرفين، و أشتباكات أخرى في الظريفة و جبل الرواجل و جبل الدامغة غرب مفرق الأحيوق.

و أوضحت المصادر أن قوات حكومة هادي سيطرة على قرية حضارة و مناطق مجاورة بعد اشتباكات متقطعة مع قوات حكومة الانقاذ.

و حسب المصادر سيطرة قوة بقيادة مراد جوبح تابعة لألوية العمالقة على منطقة شقيراء مركز مديرية الوازعية و مناطق مجاورة عند حوالي الثانية عشرة من ظهر السبت.

و كانت قوات حكومة هادي تراجعت قبل “3” أيام من الأطراف الغربية لمدينة البرح بمديرية مقبنة، باتجاه مفرق الوازعية على طريق تعز – الحديدة.

و قبل يومين دخلت قوات حكومة هادي مركز مديرية موزع و مناطق مجاورة لها و بدأت بالتحرك منذ صباح الجمعة باتجاه مديرية موزع المجاورة.

و أكد لـ”يمنات” مصدر محلي إن قوات حكومة هادي تتواجد على بعد 4 كم غرب مدينة البرح.

و أشار المصدر أن لا اشتباكات بين الطرفين منذ “3” أيام و يكتفي الطرفان بتبادل اطلاق النار، و هو ما تسبب في اغلاق المحلات التجارية في مدينة البرح و احجام المواطنين على التسوق، و اقتصرت حركة السوق على الجزء الشرقي من سوق البرح على الطريق المؤدي إلى تعز.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى