أخبار وتقاريرالعرض في الرئيسة

وزير اتصالات حكومة شباب اليمن المستقل يدين استهداف الشبكة الوطنية للاتصالات

يمنات – خاص

دان  وزير الاتصالات في حكومة شباب اليمن المستقل المهندس شرف الابيض، ما تتعرض له منظومة الشبكة الوطنية للاتصالات من اعتداءات متكررة و عمل تخريبي ممنهج يستهدف إلحاق الضرر الكبير بالبنية التحية للهاتف و الانترنت، وهي  الخدمة التي قاومت كل الأزمات و أثبتت أنها قادرة على تحدي الصعاب و العمل باستقلالية حتى يستفيد منها كل أبناء اليمن في أرجاء البلاد.

و أكد الأبيض أن التكاتف لحماية الشبكة و التصدي لكل المحاولات التي تسعى للمساس بها و تعطيلها لحرمان الشعب اليمني و معاقبته بصورة جماعية كما حدث مع بقية الخدمات التي تم حرمانهم منها تحت ذرائع وتبريرات غير مقبولة، بات واجب على اليمنيين في الشمال و الجنوب.

و أشار الوزير في حكومة الشباب إلى أن الشبكة الوطنية للاتصالات تعرضت خلال اليومين لأكثر من عمل تخريبي، وتحديدا الاعتداءات التي تسببت بانقطاع الخدمة عن محافظات عدن و أبين و لحج بعد أن تعرضت و بصورة متكررة لأكثر من انقطاع، فما أن تعود الخدمة إليها حتى تتعرض لاعتداء جديد و تتسسب بخروج خدمة الانترنت و الاتصالات عن تلك المحافظات.

و نوه إلى ضرورة الوقوف بصورة جماعية أمام تلك الأفعال المدانة، و وضع حد لمن يقف خلفها تحت أي مسميات، باعتبارها أعمال ممنهجة تشكل خطرا على البنية الأساسية لشبكة الاتصالات في ارجاء الجمهورية اليمنية.

و أكد الأبيض أن قطاع الاتصالات و بشكل رئيسي المؤسسة العامة للاتصالات التي لازالت تعمل بشكل حيادي و ملموس خلال الفترة السابقة و الحالية حيث ظلت تقدم خدماتها حتى يومنا هذا بمهنية من أجل ضمان استمرارية خدمات الاتصالات و الانترنت بأفضل جودة ممكنة في عموم محافظات الجمهورية اليمنية رغم كل الظروف التي تفرضها الحرب، انطلاقاً من إيمانها بأن خدمات الاتصالات و الانترنت تعتبر حقاً اساسيا وانسانيا لكافة أفراد الشعب اليمني.

و ناشد المواطنين الشرفاء بالحفاظ على ممتلكات المؤسسة العامة للاتصالات بما يكفل استمرارية خدمات الإنترنت و منع تخريب كابلات الألياف الضوئية و الوقوف صفاً واحدا أمام تلك الممارسات التي تستهدف المدنيين بدرجة أساسية، و تسعى لتدمير ما تبقى من خدمات عامة هي ملك للشعب شمالا وجنوباً.

للاشتراك في قناة موقع يمنات على التليجرام انقر هنا

لتكن أول من يعرف الخبر .. اشترك في خدمة “المستقلة موبايل“، لمشتركي “يمن موبايل” ارسل رقم (1) إلى 2520، ولمشتركي “ام تي إن” ارسل رقم (1) إلى 1416.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى